تعاون ثلاثي الأطراف لتحويل جناح Pauley الأسطوري

1

مشيرين إلى بداية تحويل أحد المرافق الرياضية والطلابية الأهم والأكثر شهرة في الدولة، وضعت كل من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس (UCLA) وشركة PCL للبناء وشركة التصميم العالمية NBBJ حجر الأساس لمشروع تجديد وتوسيع جناح Pauley، في احتفاليةٍ أُقيمت تحت إشراف رئيس الجامعة Gene Block ومدير الألعاب الرياضية في الجامعة Dan Guerrero.

تشاركت UCLA مع مكتب NBBJ في لوس أنجلوس -شركة التصميم والعمارة الرائدة- من أجل تحويل جناح Pauley إلى مرفق حديث متعدد الاستخدام. حيث يستلزم هذا المشروع مشاريع تطويرية للبُنى التحتية والمرافق التي كان يجب أن يتم إنجازها منذ زمن طويل على المبنى العائد إلى عام 1965، بما فيها التحسينات الرئيسية المتعلقة بالوقاية من الزلازل والمُأَمِّنة على الحياة، بالإضافة إلى أماكن الجلوس الضرورية المتطورة وساحات المشاة الجديدة ومرافق الفِرق الحديثة.

هذا ويقوم التصميم بتحسين المرافق ومساحة التوزيع والحركة من خلال توسيع المساحات الخارجية لخلق أربعة ساحات متصلة ومتميزة ستخفف الحاجة إلى التوزيع المتقاطع ضمن مساحة الفعاليات، وهذه الساحات هي: الساحة الشمالية (على امتداد ممشى Bruin) التي ستتميز بمدخل محاط بالزجاج بطول 35 قدم، والساحة الشرقية التي ستتضمن صالة عرض تقليدية تعرض إرث الألعاب الرياضية في UCLA، بالإضافة إلى الساحة الجنوبية التي ستنفتح -من خلال أبواب هنغار زجاجية- على سوقٍ معزز، وستخلق بيئة داخلية-خارجية ديناميكية، إلى جانب الساحة الغربية التي ستربط بين جميع أرجاء المبنى، سامحةً بتأمين وصول سهل إلى الساحات الواسعة الانتشار والحمَّامات. كما ستخلق كتلة الساحة الجديدة وجهاً مفتوحاً ومنيراً ومُرحِّباً لمجتمع الحرم. وعلاوةً على هذا، ستقوم مواد جديدة بإكمال شخصية تصميم مبنى المعماري Welton Becket الأصلي العائد إلى عام 1965، والذي ركز على الاستخدام الاقتصادي للمواد وعلى خاصية جمالية صناعية.

هذا ويدمج التصميم الخارجي الجديد بين ألواح حواجز المطر الطينية والجدار المستعار الزجاجي والزجاج المخرّش والزجاج العلوي الذي يغلف أبواب الهنغار والألواح الاسمنتية مسبقة الصنع. كما أولى التصميم اهتماماً خاصاً بمسألة ضمان أن تكون دعامات السقف المميز الموجود أصلاً مرئيةً من جميع الجهات، فضلاً عن دمج نظام إنارة جديد لتسليط الضوء على هذه السمة الخاصة للمبنى.

الأهم من هذا كله، سيعزز العمل المركز على الموقع من شخصية الحرم العامة حول المبنى، وسيخلق أيضاً مناطق تجمعات عديدة جديدة في الحرم مصممةً جميعها من أجل نسج جناح Pauley في النسيج الإجمالي للحرم. ونذكر هنا أنه من المقرر أن يتم إعادة افتتاح جناح Pauley المُعدَّل في خريف عام 2012.

إقرأ ايضًا