جدة غير…

10

أعلن الشيخ خالد الفيصل أمير مدينة مكة المكرمة عن إطلاق مشروع لتطوير منطقة الكورنيش في جدة على أربعة مراحل بميزانية تبلغ 45,33 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 170 مليون ريال سعودي، وقال سموه للصحفيين أن المشروع سيشهد إحياء عدة مناطق مثل غليل وأجاويد وبترومين لتطوير قطاع السياحة في جدة التي نمت بسرعة في العام الماضي بالتزامن مع ازدياد أعداد الحجاج في مكة.

وقال الأمير عن منطقة المشروع التي تبلغ مساحتها 34،1 هكتار “سوف نتابع تنفيذ المشروع كل يوم، بل كل دقيقة”، وحث المقاول في المستقبل، الذي لايزال غير معروف حتى الآن، على إتمام جميع الأعمال في الوقت المحدد ودون تأخير.

في المقابل، شهد ساحل جدة ارتفاعاً قوياً في نشاط البناء في العام الماضي، بما في ذلك وضع حجر الأساس لأول برج في المنطقة من تطوير شركة داماك العقارية من الإمارات العربية المتحدة، ومبنى غاليريا مول بجانب شارع التحلية، وأخيراً وليس آخراً برج لامار الذي أوردنا في بوابتنا العربية لأخبار المعمارية تفاصيل مسبقة عنه منذ فترة.

يُذكر أن مكتب الأمير خالد الفيصل أصدر في نيسان الماضي تصريحاً خاصاً بأنه سيبني ثلاثين ألف منزلاً في المدينة لتلبية العوز السكاني بأسعار ميسرة، في محاولةٍ للمساعدة على تحسين الظروف السكنية في المدينة التي دمرتها الفيضانات في العام الماضي.

وكشف أيضاً عن خطط لتطوير الجانب الشرقي من الكورنيش، مضيفاً أنه سيتم تنفيذها قريباً، فعلى حد تعبير سموه نريد أن نجعل من جدة واحدةً من أكثر المدن جمالاً في العالم… فكيف لا وجدة غير!

إقرأ ايضًا