المدينة المشعة في مرسيليا تتألق من جديد هذا الصيف

22

قام المصممان الفرنسيان Ronan & Erwan Bouroullec بتجهيز إحدى الشقق المميزة في مشروع Unité d’Habitation السكني في مدينة مرسيليا من تصميم المصمم السويسري الفرنسي العريق لوكوربوزيه Le Corbusier بالاشتراك مع المعماري الرسام Nadir Afonso، والذي كان في فترة خلت يعتبر علماً من أعلام العمارة المعاصرة.

وتدعى هذه الشقة شقة رقم “50”، وعلى الرغم بأنها ليست متحفاً على الإطلاق.. فإن هذه الشقة السكنية من المقرر أن تفتح أبوابها في موسم الصيف فقط أي في الفترة الواقعة بين 15 آب و15 تموز هذه السنة، فقد أشرف المصممان على تجهيز الشقة بمجموعة من التجهيزات التي تتناسب وروح الشقة وطبيعة سكانها.

لقد استطاعت هذه التجهيزات أن تحاكي مفروشات الشقة الأصلية من تصميم Charlotte Perriand و Jean Prouvé وذلك من خلال رفد الداخل بتشكيلة SteelWood من Magis والتي تضم طاولة وبعض الكراسي إلى جانب نظام متكامل من الرفوف.

أما وتخليداً لولع Le Corbusier بالنسيج المزدان بالأنسجة والصور، فقد قام المصممان بتركيب مجموعة من “الغيوم” من تصميم kvadrat على الحائط، في حين قام الأخوين Bouroullec بتزيين المشروع بسجادة zip من vitra في وسط الغرفة.

وأخيراً وليس آخراً مجموعةٌ من التجهيزات الضوئية من تشكيلة Lampalumina ومصباح Lighthouse من إصدار سابق للمصممين الفرنسيين، حيث تم تركيب مصباح Lampada من Bitossi Ceramiche فوق الأسرّة، في حين تم تزيين الشقة بضوء Lighthouse من Established & Sons and Venini والذي يتألف من زجاج مظلل مثبت على قضيب معدني فوق قاعدة رخامية.

وقبل الختام نجح الأخوين Bouroullec بإضافة مسحة براقة على المدينة المشعة، وإطلاق العنان لمخيلتهم في تزيين شقة رقم “50” من مدينة Radiant أو كما أطلق عليها Le Corbusier بالفرنسية La Maison du Fada أي بيت المجانين، وهي إحدى أهم المباني في مشروعه السكني الشهير.

إقرأ ايضًا