خيمة تحضن منزلاً بأجواءٍ خاصة في طوكيو

4

أكملت شركة Suppose Design Office اليابانية لصاحبها المعماري MAKOTO TANIJIRI منزلاً محاطاً من أحد جوانبه بخيمة في مدينة طوكيو. ويقع هذا المنزل على مساحة 50,87 متر مربع في منطقة سكنية في Kodaira-shi في طوكيو، وقد تم تصميمه من قبل أربعة أفراد من العائلة المالكة له.

وبإعطائه اسم House in Kodaira (منزل في كوديرا)، يُحاط هذا المسكن المؤلف من طابقين بحديقة صغيرة وجميلة أمامه، على الرغم من أنه يمكن رؤيته من قبل المارين. حيث تغطي كتلة الخيمة ساحة واحدة، مقدمةً بذلك منطقةً شبه خارجية مع المحافظة على الخصوصية.

هذا ويستقر موقع المنزل في مكانٍ يجعله مرتبطاً مباشرةً بالشارع العام. وبسبب الأوضاع والظروف السائدة في المنطقة، كان موضوع الشركة الأساسي أن تقوم بخلق منزل ينفتح على الخارج مع التأكد من أنه ما يزال يحافظ على مساحةٍ خاصةٍ للمقيمين فيه. كما أن هناك ساحة أمامية في هذا المسكن، وقد كانت الشركة تفكر في أمر إيجاد حديقةٍ لربطها بالخارج والداخل، ولكن لتفصلهم أيضاً من أجل الحفاظ على البيئة الشخصية.

ومن أجل خلق الباحة كنطاقٍ شبه خاص، تم استخدام كتلة خيمة لتكون بمثابة حاجزٍ يفصل بين هاتين المساحتين. كما تعمل هذه الخيمة على تغطية الحديقة، لتصبح وكأنها سقف وجدار وسياج في آنٍ معاً.

والغريب في الأمر هو أن هذه الكتلة تخلق أيضاً البيئة الخارجية كجزء من المساحة الداخلية من المنزل. وعلاوةً على هذا، يمكن للأبواب المنزلقة في غرفة المعيشة أن تنفتح بشكلٍ كاملٍ على الحديقة الأمامية لتدمج المساحة الخضراء المريحة مع الغرف الخاصة.

وبعد كل هذا، تأمل الشركة المعمارية بأن يتمكن هذا المسكن من خلق بيئة للمزيد من المجتمعات مع الجيران الذين سبق وكانوا موجودون، فضلاً عن قدرتها على تذكير الناس بالعلاقة الجديدة بين المدينة والمباني وبين المباني والناس.

إقرأ ايضًا