مظلة Smithsonian المقببة تدخل الضوء والطبيعة إلى الداخل

3

يقع كل من المعرض الوطني للصور والمتحف الفني الأمريكي الخاصين بمؤسسة Smithsonian Institution -مؤسسة الأبحاث والتعليم الأمريكية المليئة بالمتاحف- في واحدة من أجمل المباني في العاصمة واشنطن -مبنى US Patent السابق. وبإنقاذه من قبل الرئيس أيزنهاور من الدمار الوشيك في عام 1958، يخضع هذا المبنى التاريخي حالياً إلى عملية تجديد كبيرة من قبل شركة نورمان فوستر Foster + Partners العريقة والتي مقرها في المملكة المتحدة. حيث جاء التجديد الحيوي بإضافة مظلة مقنطرة تعمل على إغراق المساحات الداخلية بالضوء.

وتعد الساحة الآن المساحة الأكبر المخصصة للفعاليات في جميع أرجاء العاصمة واشنطن، مع أشجارها كاملة النمو. بينما تنعكس الأعمال الشبكية الخاصة بالسقف في السمة المائية الفريدة على الأرضية، ويتم تعزيز الإحساس بالخارج من خلال تصميم المساحة الطبيعية الرائعة من قِبَل كاثرين غوستافسون من شركة Gustafson Guthrie Nichol المحدودة في سياتل.

يهدف هذا المكان لأن يكون بمثابة مكان تجمُّع مع المحاضرات والحفلات الموسيقية التي تحدث بشكلٍ منتظم، ومنطقةً عامةً وحرةً تُستَخدم فيها تقنية الواي الفاي بالإضافة إلى مقهى غير رسمي لتناول الطعام.

كما يُعتَبر التصميم الزجاجي والفولاذي المتموج للساحة من أحدث تصاميم شركة Foster + Partner الموجودة على قائمة مشاريعها المؤثرة. وقد قاموا أيضاً بتصميم برج Hearst الحائز على شهادة LEED الذهبية في مدينة نيويورك، والساحة الكبرى في المتحف البريطاني في لندن ومبنى Reichstag (مقر المجلس النيابي الألماني الجديد) في برلين.

هذا وقد تم تصميم السقف باستخدام ثمانية أعمدة ذات أسطح مصنوعة من الألمنيوم الذي يعكس أسلوب المبنى، وهي متموضعة بشكلٍ رائع من أجل ضمان عدم تأثير وزن السقف المقبب على الكتلة التاريخية. وبالإضافة إلى كونها مكاناً مذهلاً للتجمع، يمكن رؤية الساحة من الصالات المتعددة للمتحف مُقدِّمةً منظراً صيفياً حتى في أكثر أيام الشتاء برودةً، وهذا ما يعطيه تميزه الفريد.

إقرأ ايضًا