نورمان فوستر يستلم الجائزة الإفتتاحية من جوائز BIA Award في بيلباو

26

في السادس والعشرين من أيلول القادم 2014 سيتلقى المعمار الريطاني نورمان فوستر في متحف غوغنهايم في بيلباو أول جائزة  (Bilbao Bizkaia Architecture) BIAفي العالم.

وسيكون فوستر أول متلقي لهذه الجائزة الجديدة، والتي ستمنح لفوستر “تقديراً لمساهماته في تطوير بيزكايا من خلال العمارة والتجديد العمراني”، كما تؤكد الجائزة على تصميم فوستر “الأيقوني والمبتكر” لمحطات مترو بيلباو Metro Bilbao stations في إقليم الباسك.

 

53e9295cc07a800962000139_norman-foster-receives-inaugural-bia-award-in-bilbao_7047851741_8a50afbb7b_o-530x354.jpg

 

برعاية بلدية مدينة بيلباو وغيرها من المؤسسات سيتم تقديم جائزة BIA كل سنتين للأفراد الذين “يعكسون إلتزام الـ BIA بالتجديد العمراني والمعماري في الإقليم”.

كما ستقود الجائزة أيضاً “ملتقى التجديد العمراني” Urban Regeneration Forum في أيلول تركيزاً منها على التحديات مثل “التعاون الدولي والمشاركة الوطنية”، حيث سيخلق المؤتمر فراغاً لتبادل الأفكار والحلول العمرانية ما بين قرابة 300 خبير دولي.

وفي تصريحات لـ BIA تم وصف تصميم فوستر لمحطات مترو بيلباو على أنه “أول مشروع كبير يقوم بتحويل العاصمة بيزكايا ومنطقتها الميتروبوليتينية”.

وبدورها تشرح شركة فوستر+ بارتنرز Foster + Partners عن منهجية تصميمها على أنها مقاربة “حساسة تجاه الموقع والثقافة وغالباً ما تجمع آخر التطورات في عالم تقنية البناء مع تقنيات مستمدة من التقاليد المحلية”.

إقرأ ايضًا