الانطلاق الرسمي لـ‘Middle East hub’

2

احتفلت Hesse Lignal –الشركة الألمانية المتخصصة في إنتاج مواد معالجة الأسطح والورنيش والدهانات- البارحة بالانطلاق الرسمي لـ‘Middle East hub’ وهو المشغل والمخزن في موقع المنطقة الحرة الجنوبية من جبل علي.

ويدمج هذا المرفق الجديد -الذي تم افتتاحه من قبل طارق ابن غليطة نائب رئيس المبيعات التجارية في مفوضية المنطقة الحرة في جبل علي- بين المكتب ومرافق المخزن ويتميز بمناطق التعليم والتدريب المركزين.

“لم تخطط الشركة أن تؤسس المرافق الصناعية في المنطقة” شرح Beate Hesse المدير التنفيذي في شركة Hesse Lignal معتقداً أنه لا يزال من المحتمل أن الزبائن يثقون بالمنتجات التي تحمل شعار “صنع في ألمانيا” أكثر من تلك المنتجة محلياً.

“وفي العديد من البلدان، اكتشفنا أن الناس لا تحب المنتجات المنتجة محلياً. كم أن شعار “صنع في ألمانيا” ما يزال اسماً موثوقاً ومقبولاً.” يقول Hesse.

كما كانت مسألة إيجاد المموليين الذين يمكن أن يقدموا باستمرار مواد خام ذات مستوى معين تحدياً قائماً بحد ذاته في بعض الأسواق. وعن هذا يقول Hesse: كان لدي مشكلة في أنني إذا بدأت الإنتاج في بلدٍ مثل الهند مثلاً، سأناضل من أجل إيجاد المواد الخام أو الممولين الذين أريدهم.

ففي ألمانيا، كان لدينا 100 شخص في المختبر وبعض منهم كانوا هناك فقط من أجل فحص المواد الخام، وإذا كانت هذه المواد ليست بالنوعية المطلوبة سنعيدها. وهذا ما يمثل استثماراً بقيمة نصف مليون يورو فقط من أجل الحصول على الآلات اللازمة لفحص المواد الخلم. وأنا لا أستطيع أن أقوم بذلك في كل بلد.

“هذا وقد كانت شركة Hesse Lignal -التي تم تأسيسها عام 1910 وتنتج 100 طن من الورنيش يومياً- تقوم بتجارتها في الـ GCC أو دول مجلس التعاون الخليجي لمدة خمس سنوات. وقد وجدنا أن هذا كان سوقاً كبيراً في الداخل وليس فقط الأجزاء الداخلية من المباني وإنما من القوارب أيضاً. ونحن نعلم أنه لدينا عدد كبير من المنتجات المتنوعة للتتناسب مع السوق.” يقول Hesse.

وتتجه سوق دبي نحو الورنيش العالي الالتماع إذ يشرح Hesse: حتى لو لم يعلم كل شخص كيف يتم إنتاج هذا النوع من الورنيش، فقد بدأنا منذ خمس سنوات بالمنتجات المعتمدة على المواد العادية الإذابة. أما الآن فهناك المزيد من الشركات حتى هنا في دبي التي تحولت إلى خطوط UV الحديثة ومنتجات الـ UV.

وإذا استخدمت الورنيش الـ PUR (الذي يمكن تمييزه عن صيغ الأكريليك وتركيبات alkyd ) فهي سهلة العمل بها، ولكنها تحتاج إلى يومين أو ثلاثة لتجف قبل أن يصبح بإمكاني إرسالها للخارج. بينما يمكن أن يتم حزم ورنيش UV بنفس اليوم ولكنه يتطلب الكثير من الخبرة للعمل به، ولهذا عليك أن تجد الحل المناسب للزبون المناسب.

إقرأ ايضًا