هنيئاً لفوستر شهادة الدكتوراه الفخرية

7

ابتداءً من تاريخ 24 كانون الثاني 2012، لم يعد المعماري نورمان فوستر فقط “لورد” و”سير”، فقد أُضيف إلى مجموعة ألقابه لقب “الدكتور الفخري”، الذي تسلمه من جامعة بوليتكنيك مدريد UPM.

فقد ورد لبوابتنا العربية للأخبار المعمارية ومباشرةً من فوستر + بارتنرز أن الحفل قد تم بحضور رئيس الجامعة السيد خافيير يوسيدا، إلى جانب البروفيسور في جامعة بوليتكنيك مدريد؛ لويس فيرنانديز غاليانو.

أما عن المعماري نورمان فوستر، فقد ألقى في حفل التكريم محاضرةً قصيرة حملت عنوان “الثبات والتغيير”، وفيها أكّد فوستر على مقاربةٍ شاملة لتصميم البنى التحتية والمباني المفردة، سواءً في المدن الموجودة سابقاً المقبلة على إعادة التجديد أو في المجمعات المستقبلية الناشئة.

كما شدد فوستر على قيمة الاستثمار في مجال التعليم، مشيراً للتشجيع الذي تلقاه كطالبٍ لمتابعة اهتمامه في العلاقة بين العمارة والنقل والمساحة المدنية.

وبالنظر إلى نشوء المدن المختلفة حول العالم، أكّد “الدكتور” فوستر على تطور صناعات التكنولوجيا المتقدمة في الصين، وعلى الأسواق المتنامية في مجال التكنولوجيات المتجددة وعلى الدروس التي يمكننا أن نتعلمها من مقارباتهم الجريئة والشاملة في مجال تطوير البُنى التحتية.

إقرأ ايضًا