تصمم Carlo Ratti Associati وحدات العناية المركزة لمعالجة فيروس كورونا المستجد

115

قام المهندسان المعماريان الإيطاليان كارلو راتي وإيتالو روتا بتصميم جراب للعناية المركزة داخل حاوية شحن يمكن إضافتها إلى المستشفيات التي تكافح جائحة الفيروس التاجي.

الوحدات المتصلة المسماة لأمراض الجهاز التنفسي – أو CURA ، وهي الكلمة اللاتينية للعلاج – تم تصميم قرون وحدة العناية المركزة (ICU) لزيادة سعة العناية المركزة في البلاد.

وأوضح فريق CURA أن “الهدف هو أنه يمكن نشرها بسرعة في المدن حول العالم ، والاستجابة السريعة لنقص مساحة وحدة العناية المركزة في المستشفيات وانتشار المرض”.

يتم بناء الوحدة النموذجية الأولى في مستشفى في ميلانو ، وهي واحدة من المدن في إيطاليا التي تعاني من معظم حالات الإصابة بفيروس كورونا -19.

تم تصميم الوحدات من قبل استوديو الهندسة المعمارية الإيطالي Carlo Ratti Associati والمهندس المعماري Italo Rota كجزء من فريق التطوير بما في ذلك الاستوديو الهندسي Jacobs والاستوديو الرقمي Squint / Opera ، الذي أنشأ الفيديو الذي يشرح المفهوم.

 

 

والفكرة هي إنشاء هياكل مؤقتة يمكن نشرها بسرعة ، مثل خيام المستشفيات التقليدية ، ولكن بمستوى عالٍ من الاحتواء البيولوجي لمنع انتشار الفيروس.

تم بناء الوحدات داخل حاويات شحن أعيد استخدامها والتي يبلغ طولها 6.1 متر ، وستحتوي على نظام تهوية يولد ضغطًا سلبيًا في الداخل ، وهي تقنية شائعة تستخدم في المستشفيات والمختبرات لمنع الهواء الملوث من الهروب. يقول المصممون أن الوحدات تم تصميمها لتتوافق مع معايير غرف عزل العدوى المحمولة جواً (AIIRs).

قال فريق CURA: “يمكن أن تكون الوحدات سريعة التركيب مثل خيمة المستشفى ، ولكنها آمنة مثل جناح العزل ، بفضل الاحتواء البيولوجي مع الضغط السلبي”.

ستحتوي كل وحدة من وحدات الترفيه البيولوجي على جميع المعدات الطبية اللازمة لدعم اثنين من مرضى فيروس العناية المركزة Covid-19 التاجي. يمكن لكل منها أن يعمل كوحدة واحدة ، أو أن يكون متصلاً بهيكل قابل للنفخ في تكوينات مختلفة لإنشاء إعدادات أكبر ومتعددة أسرة.

يتصور المصممون الوحدات التي يتم إنشاؤها جنبًا إلى جنب مع المستشفيات الحالية ، في أماكن مثل مواقف السيارات ، لتوسيع سعة العناية المركزة ، أو يتم نشرها كمستشفيات ميدانية.

أنشأ الفريق CURA استجابة لوباء فيروس التاجي الحالي ، مما يضع ضغطًا كبيرًا على وحدات العناية المركزة في البلدان حول العالم. أصاب الفيروس التاجي أكثر من 300000 شخص حول العالم بإيطاليا والصين وإسبانيا من أكثر البلدان تضرراً.

 

 

وأوضح الفريق أن “CURA تهدف إلى تحسين كفاءة الحلول الحالية في تصميم المستشفيات الميدانية وتكييفها مع الوباء الحالي”.

“في الأسابيع الأخيرة ، كانت المستشفيات في البلدان الأكثر تأثراً بـ Covid-19 ، من الصين إلى إيطاليا ، وإسبانيا إلى المملكة المتحدة والولايات المتحدة ، تكافح من أجل زيادة قدرتها على وحدة العناية المركزة لقبول عدد متزايد من المرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي الحادة ، في بحاجة إلى مراوح “، واصلت.

“بغض النظر عن تطور هذا الوباء ، فمن المتوقع أن تكون هناك حاجة لمزيد من وحدات العناية المركزة على الصعيد الدولي في الأشهر القليلة المقبلة.”

استجاب المصممون والشركات للفيروس التاجي في العديد من الحلول ، مع العلامات التجارية بما في ذلك شركة تصنيع السيارات Vauxhall ، والشركة الأم Gucci Kering وصانع البيرة BrewDog التي تقدم الأموال وخطوط الإنتاج لصنع العناصر اللازمة لعلاج الفيروس.

ابتكرت مجموعة من المصممين الصينيين منتجات للحماية ضد الفيروس ، في حين أطلق المصمم المتمرس Bompas & Parr منافسة لإعادة التفكير في مطهرات اليد المطلية الإيطالية Isinnova قامت 3D بطباعة صمام بالغ الأهمية لجهاز التنفس الصناعي.

 

 

الفيديو بواسطة Squint / Opera.

 

إقرأ ايضًا