ماذا تقدم أحدث نسخ ماونتن لايون للمعماريين من دعم؟

10

مع ما يزيد عن 200 خاصية جديدة مدمجة من شأنها تسهيل عملك وحياتك، أطلقت Apple مؤخراً أحدث نسخة من نظامها التشغيلي: Mac OS X 10.8 Mountain Lion.

ومن بين أبرز السمات والخاصيات الجديدة التي يقدمها هذا النظام خاصية iCloud التي ابتُكرت خصيصاً لضمان تحديث المحتوى وضبطه بما يتماشى مع منتجات Apple لديك؛ بالإضافة إلى مركز التبليغ الذي يكمن دوره في مساعدتك على البقاء مطلّعاً على آخر التحديثات؛ هذا عدا عن ميزة الإملاء الجاهز للانطلاق الذي يساعد على جعل الطباعة اختيارية.

وبالرغم من أن هذا وحده يبدو رائعاً، ما رأيكم مثلاً في نظامٍ برمجيٍّ يمكننا نحن المعماريون استخدامه بشكلٍ يوميٍّ؟!

طبعاً، هذا أمرٌ بسيط. فمن منا لم يتعرف بعد على برنامج غرافيسوفت آرشيكاد r15/r16!؛ إن لم تكونوا على اطلاع يمكنكم الذهاب فوراً إلى آرشيكاد ويكي للاطلاع على كلمةٍ أو اثنتين عن الموضوع.

ويمكن أن يقع اختياركم أيضاً على أوتوكاد 2013، أو أوتوكاد 2012، أو حتى أوتوكاد إل تي 2013، وأوتوكاد إل تي 2012؛ ولكن جميع هذه النسخ لا يدعمها حالياً نظام تشغيل Mac OS X 10.8 Mountain Lion.

والجدير بالذكر هنا حول Mountain Lion، هو أنه لدى تحميل نظام التشغيل هذا قد تظهر بعض الأعراض الجانبية غير المرغوبة في المحمّل أو الطباعة على PDF وأشياء أخرى.

ولكن ومن جهةٍ أخرى لا بد لنا من أن نذكر أن أوتوديسك تعمل حالياً على حل جميع هذه المشاكل، فكونوا مطمئنين!

وإن لم تجدوا في البرنامجين السابقين ضالتكم، ربما تجدوا مبتغاكم في برنامج SketchUp 8 من غوغل؛ وهو برنامج يعمل بشكلٍ ممتاز على نظام OS X 10.8. أو يمكنكم استخدام Vectorworks 2012، الذي يدعم نظام Mountain Lion أيضاً.

في النهاية عندما يُذكر اسم Apple في السياق كونوا على ثقة بأن الخيارات ستدخل من أوسع الأبواب وأن الابتكارات ستتوالى على الطريق.

إقرأ ايضًا