قام Sou Fujimoto و Tin Drum بإنشاء Medusa لدعوة الزوار إلى وسط واقع مختلط في LDF 2021

301

تعاون المهندس المعماري الياباني الشهير Sou Fujimoto مع استوديو الواقع المختلط Tin Drum لتصميم تركيب يدعو الزوار إلى دراسة العلاقة المتبادلة بين الطبيعة والفن في مهرجان لندن للتصميم (LDF) لهذا العام. يُطلق عليه Medusa ، يتم عرض التثبيت الافتراضي في The Raphael Court في متحف V&A كجزء من LDF 2021 الذي بدأ في 18 سبتمبر وسيُعرض حتى 26 سبتمبر 2021. يسمح التثبيت باللون الأخضر ، الذي يجمع بين الحياة الواقعية والعالم الافتراضي ، للزوار بارتداء نظارات الواقع المختلط والتنقل بأنفسهم حول التثبيت. يوصف بأنه “تصور بارز للهندسة المعمارية” ، يغير التركيب العضوي الشكل شكله وهيكله بناءً على حركة الزوار.

 

 

ابتكرت شركة Tin Drum محتوى واقع مختلط يمثل تجربة مماثلة لما يقدمه الواقع المعزز ، ولكن من خلال فئة ناشئة من أجهزة العرض الشفافة ، التي تمزج بين شكل فريد من نوعه مع العالم الحقيقي. فوجيموتو مستوحى من الشفق القطبي والتلألؤ البيولوجي تحت الماء ، يتغير هيكل ميدوسا ويتطور بناءً على حركة المعجبين به ، مما يرفع الجمهور ليصبح جزءًا من تجربة مختلطة. “هذا يخلق انفراجة للأفراد لمتابعة ردود أفعالهم العاطفية ، والانخراط في التجربة ، وتطوير الشعور بالوكالة والألفة التي لم تكن قابلة للتحقيق حتى الآن ،” صرح LDF. قال يويو مونك ، كبير مسؤولي العلوم في تين دروم: “الواقع المختلط هو وسيلة مناسبة تمامًا للتجربة الجماعية ، والتي يمكن أن تكون مفيدة في مساعدة الجماهير على تطوير روابط أعمق وأكثر شخصية للفن والأداء”. “يسمح إنتاج طبول من الصفيح بوكالة الجمهور ، والسيولة ، والفضول ، والحضور لأن الجمهور موجود في الفضاء ، ويتبادل ويراقب ردود أفعاله. لا يمكنك تحقيق نفس الوكالة والألفة عندما تستبدل واقعك المادي بواحد افتراضي. “

 

 

وأضاف مونك أن “ميدوسا تسمح لسو فوجيموتو بمشاركة رؤيته وسرده في وسيلة جديدة لا تزال أصيلة لروحه ، ويتيح للجمهور التفاعل مع الفن والطبيعة والهندسة المعمارية بطريقة جديدة تمامًا”. “تسترشد حركتهم واستكشافهم بما يرونه ويسمعونه ، والذي بدوره يؤثر على كيفية تحرك الهيكل واستجابته. إنه ليس لغزًا يجب حله ، ولكنه محادثة مستمرة مع العالم من حولهم ، مما يساعدهم على اكتشاف ما لديهم دور في هذا الفضاء. ” وأضاف مونك: “إن منتجات Tin Drum لا تدفع حدود ما هو ممكن فحسب ، بل تبدد الأساطير والتحيزات في تجربة سماعات الرأس الحديثة”.

إقرأ ايضًا