iPhone و iPad بتطبيقٍ جديدٍ يسمح بزيارة المعارض المعمارية

1

لست بحاجة أبداً بعد الآن لأن تكون في البندقية لحضور معرض Architecture Biennale هذه السنة، حيث يمكنك متابعة فعاليات المعرض عن طريق تحميل تطبيق Biennale مجاناً وبذلك يمكنك التنقل ما بين مختلف الأحداث والمعارض ابتداءً من مرحلة التحضير للمعرض وحتى آخر يوم فيه.

حيث تعتبر فرصة حضور هكذا معارض فرصةً ذهبية لا تفوّت على الإطلاق لجموع المعماريين والنقاد والشخصيات الهامة في عالم العمارة في إيطاليا والخارج، إذ يتعهد معرض Biennale منذ افتتاحه لأول مرة منذ أكثر من خمسة وثلاثين عاماً سلسلةً غنية من المؤتمرات والمحاضرات والمناقشات المعمارية.

الآن بات بإمكانكم وبكبسة زر من هاتف iPhone وكومبيوتر iPad تحميل تطبيق Biennale الذي سيتولى بدوره إرشادكم عبر أزقة وقنوات البندقية علّكم تجدون بالضبط ما كنتم تبحثون عنه في الحدث المعماري الأبرز في العالم.

وتأتي هذه التقنية الجديدة على خلفية شعار المعرض لهذه السنة تحت عنوان “الناس يلتقون في العمارة”، لتساعد الزوار في لقاء أصدقائهم وزملائهم، ففي حدثٍ بهذه الضخامة من الصعب التوقع ماذا سيحدث بعد.

يتضمن تطبيق Biennale الخدمات التالية:

خدمة أين أنا؟ (وما هو على مقربة مني الآن): وهي عبارة عن خطةٍ تفصيلية للمدينة بحيث يمكنك تحديد موقعك ومواقع معرض Biennale والحصول على الاتجاهات، كما وتتيح لك هذه الخدمة العثور على أماكن مفيدة في البندقية مثل المتاحف والمطاعم، حيث يمكنك وبمجرد اتباع الرابط الخاص بحجوزات المطعم، حجز عشاءٍ قد يكون في كثير من الأحيان بعيد المنال بحكم الزحمة الخانقة في المدينة في هذه الفترة.

خدمة الأحداث: والتي تُعنى بما يحدث وأين ومتى والجدول الزمني للأحداث مع خريطةٍ للمواقع.

خدمة الحانات والمطاعم، وتمكن هذه الخدمة من العثور على حجوزات المطاعم والاستمتاع بعشاءٍ مميز في مطاعم البندقية المزدحمة بكل سلاسة.

خدمة النبضات الحية التي تسمح لكم بالإطلاع على آخر أخبار المعرض من خلال تطبيق BiennaleApp على موقع تويتر @biennaleapp.

لجميع الراغبين بمعرفة تفاصيل أكثر عن هذا المعرض الحدث وتتعدد أسباب غيابكم عنه، بات يمكنكم الآن حضور كافة الفعاليات المقامة من 29 آب وحتى 21 تشرين الثاني… ولكن عن بعد، والفضل هنا طبعاً لتطبيق Biennale لعام 2010، الذي سيكون بمثابة نسخة جديدة لإرشاد الزوار حول معرض Biennale للفنون في البندقية في دورته الرابعة والخمسين.

إقرأ ايضًا