برج نيويورك السكني وإطلالة مميزة على فندق الفور سيسنز

6

يأخذ الآن البرج السكني الجديد الواقع في هارلم على 5th Avenue في الطرف الشمالي من مقر Museum Mile الشهير في نيويورك شكله النهائي من خلال إضفاء اللمسات الأخيرة على تصميمه الداخلي ليطل بحلة مميزة على جاره النجم فندق الفور سيسنز. وبتصميمه من قبل المهندس المعماري والأستاذ والكاتب الأمريكي Robert A. M. Stern، يضم هذا البرج المؤلف من 19 طابق متحف الفن الإفريقي على الطوابق السفلية مع 116 شقة خاصة في الأعلى بمساحاتٍ داخليةٍ مصممة من قبل شركة Andre Kikoski الأمريكية متعددة الاختصاصات (مشاريع سكنية وفنادق ومشاريع تعليمية) في نيويورك.

وربما يعد Kikoski أكثر شهرة بفضل تصميمه لمبنى The Wright -المطعم الجديد في متحف Guggenheim الذي نال مؤخراً جائزة James Beard لعام 2010 لتصميم أفضل مطعم في شمال أمريكا.

وفي تصميم المساحات الداخلية، أخذت شركة Kikoski إلهامها من النسيج العضوي لمركز Harlem Meer الخاص بالمصمم ومهندس الحدائق Frederick Law Olmstead، والواقع خارج الباب الأمامي للبرج على الزاوية الشرقية الشمالية من حديقة سنترال بارك في نيويورك.

حيث قال المعماري Kikoski –صاحب الشركة المصممة للمشروع- معبراً عن رأيه بهذا العمل: إن عملنا هو عبارة عن تجريد لتلك السمات الآسرة والجميلة المعاد ترجمتها بتعبير معاصر.

كما يشير تصميم Kikoski إلى المزاج والجو العام في هذا المنتزه العمراني العظيم في تدرجاته اللونية والصوتية ومواده المؤلف منها. في حين تتميز الشقق السكنية بلوحةٍ متوحدة من المواد الطبيعية بما فيها خشب الصاج والحجر الكلسي والبلاط المصنوع يدوياً من أصداف البحر وخشب الجوز الأسود الإفريقي والزجاج البندقي وخشب أشجار السرو.

أما في الردهة، فقد تم استيحاء العناصر النحتية من الأشكال الهندسية الطبيعية مثل السقف المنحني، بينما يسمح خشب الغار المُعرَّق ومعدن النحاس والقصدير المُنقَّر للطبيعة بتعريف شخصية ومواد الأسطح كلها.

والأجمل هو وجود عمل فني خاص بالموقع من تصميم الفنانة الشهيرة Amanda Weil لتزيين المدخل –في صورةٍ لشريحة من المرمر المرقط المتحول إلى تركيبة معاصرة ملتمعة ممتدة من الأرضية إلى السقف بارتفاع 30 قدم.

هذا وتأخذ هذه المساكن -التي تم تأثيثها بقطع من تصميم شركة Ligne Roset الفرنسية لتصنيع الأثاث- موضوعها الرئيسي من الفصول الأربعة لحديقة Central Park محتلةً مناظر واسعة باتجاه الجنوب والغرب.

إقرأ ايضًا