متعدد المكعبات البسيط

7

من الممكن أن أولاد الفراعنة في مصر قد ورثوا حس الفن المعماري في جيناتهم الوراثية, فمن في العالم لا يقف باحترام أمام عمارة الفراعنة وما فيها من دقة وفن وحس هندسي رفيع قد لا يكون من صنع البشر.

وفي مبادرة المعمارية لنشر الفكر المعماري العربي, تأتي مبادرة المعمار أحمد الموجي من مصر, لتعبر عن فكر معماري ناضج, ليس فقط فنياً وانما انشائياً أيضاً, ونرجو أن نكون بوابة للخير أما الشباب لنوصل أفكارهم ومشاريعهم, وأن نوثق أعمالهم في زمن لا يردع السارق شيء الا أن يكون العمل موثق.

يقول المصمم عن فكرته:

الفكرة التصميمة بسيطة للغاية ولكنها قليلا ما تستخدم وتكاد تكون معدومة.

الفكرة مستمده من المكعبات البسيطة او بصوره هندسيه (متعدد المكعبات ) وتوفر الفكرة التصميمية الحل الإنشائي للكتلة ايــضا ..!

يتكون المبنى من 4 طوابق علويه, الاول جزء منه يرتكز على الدور الأرضي وجزء آخر يثبت عن طريق ضغط الطابق أعلاه على طرفه الاخر, مما يمنعه من السقوط ويعطيه الطريقة الإنشائية الآمنة.

وتتكرر تلك الطريقة في باقي الأدوار حتى يأتي الدور الأخير ليرتكز على عمدان بسيطة لتكملة الهيكل الإنشائي.

من الممكن أن تكون هذه الفكرة مصدر وحي لكافة أعمال البناء المسبقة الصنع والتي بالغالب تفتقر للحس الفني, أما هذه الفكرة فقد أتت بحل للكثير من المشاكل الانشائية, مع حس معماري رفيع.

اسم المشروع .. مركز إداري خاص المكان .. مصر الفكرة التصميمية .. متعدد المكعبات البسيط للتواصل أحمد الموجى https://www.facebook.com/archa2 https://twitter.com/AhmedMogass

إقرأ ايضًا