لأن القطار السريع لم يعد كافياً!

14

منذ عدة أيامٍ فقط وقّع الحاكم جيري براون بالموافقة على تمويلٍ مبدئيٍّ لكاليفورنيا بقيمة 68 مليار دولار لمشروع الخط الحديدي السريع، الذي سيربط ساكرامانتو بسان فرانسيسكو بلوس آنجلوس؛ ولكن يبدو أن خطةً أخرى قادرةً على نسف كافة جهود كاليفورنيا قد جاءت على الطريق!

إذ يبدو أن إلون مَسْك، المدير التنفيذي لشركة SpaceX والمؤسس الشريك لـ “تيسلا موتورز” و”بيه بال”، لم يعد راضياً بخططه الرامية لإرسال رجال الفضاء إلى محطةٍ فضائيةٍ دولية أو إيصال البشر إلى المريخ!

فقد كشف مؤخراً عن رغبته بإطلاق نمطٍ خامس للنقل أسماه Hyperloop، سيكون بمقدوره وبأرخص الأثمان أن ينقل الركّاب من سان فرانسيسكو إلى لوس آنجلوس خلال ثلاثين دقيقةٍ فقط!

وعلاوةً على ذلك، وحسب ما صرّح به مَسْك، لن يتعرض هذا الخط لحوادث اصدام، كما أنه سيتمتع بمناعةٍ قوية ضد الطقس وعوامله، والأهم من هذا وذاك أنه سيكون أسرع من الطائرة بمرتين وأسرع من القطار السريع بأربعة مرات، وفوق ذلك كله سيسير على الطاقة الشمسية فقط!

لكن، ما سيكون شكل هذا الاختراع الفضائي؟!

يبدو أن لا أحد لديه فكرة حتى الآن عما سيكون عليه حال هذا الاختراع، ولكن صاحب الفكرة، وحسبما ظهر في وسائل الإعلام، منتفحٌ تماماً على اقتراحات أياً كان حول هذه القضية.

من يعلم، قد تكون أنت من تحدد شكل نظام النقل المستقبلي القادم!

إقرأ ايضًا