تركيبة ليزرية تشكل ثورةً في عالم المعارض

4

بالتحضير لفعاليات معرض التصميم المقام في برلين حالياً، شرع كلٌ من Arnd-Benedikt Willert-Klasing و Filippo Lodi و Jörg Petri و Kyriakos Chatziparaskevas، وهم خريجي كلية Städelschule المعمارية في فرانكفورت تحت اسم Raurouw، بتصميم تركيبةٍ جديدة تدعى “Shock Control Regression Adaptation”.

وبالحديث مفصلاً عن هذه التركيبة الغريبة العجيبة، يمكننا القول بأنها تركيبةٌ ليزرية من شأنها تحويل مساحة العرض إلى مكانٍ ذي أجواءٍ متغيرة باستمرار، والتي تجسد لنا فعلياً دراسة الطلاب الأربعة التي تتمحور حول العلاقة بين منطق تغيرات الضوء التدريجية وقدرته على التعبير عن السلوك البشري، فضلاً عن قوى الطبيعة البرية الجامحة.

فلقد اتخذت هذه التركيبة على عاتقها أن تشرح لنا أفكار المجموعة المسبقة عن تغيرات الضوء هذه، وأن تدفع بهذه الأفكار إلى أرض الواقع باستخدام أشعة الليزر، التي نجحت بدورها بتغيير مساحة العرض كلياً وخلق “تحولات في العلاقات الإجتماعية والمكانية ما بين الزوار ومساحة المعرض”.

أما لزيادة روعة المكان وتأثيره البصري فقد تم إقحام عددٍ من المرايا في العديد من الأسطح بهدف إطلاق الإشعاعات الليزرية لتندمج عبر كامل المساحة، بينما تم تقسيمها على أربعة مراحل بوحيٍ من المراحل الأربعة الذي شرحها البروفيسور الألماني المتخصص بعلم اللاهوت Yorick Spiegel في نظريته عن الحداد.

حيث نرى الإشعاعات الليزرية تتناوب وتتعاقب في أشكالها وحدتها لتشرح لنا التفسيرات الهندسية عن الصدمة والتحكم وعن التغيرات الضوئية والتكيف معها، بينما تعمل هذه الإشعاعات على أربعة مراحل بالتزامن مع حركة الزوار داخل المساحة، الأمر الذي يجعل من البيئة الداخلية كياناً متغيراً باستمرار.

إقرأ ايضًا