تكمل Snøhetta المقر الجديد لمجموعة Le Monde Group في باريس

31

أكملت Snøhetta المقر الجديد لشركة Le Monde Group الفرنسية الإعلامية في باريس بواجهة منقطة وساحة عامة سخية. تم افتتاح المقر الجديد رسميًا للجمهور في باريس ، ويضم 1600 موظف من مجموعة Le Monde تحت سقف واحد في مبنى مقوس بسخاء في 67-69 Avenue Pierre-Mendès-France في الدائرة 13 من باريس. يتميز المبنى الذي تبلغ مساحته 23000 متر مربع بساحته الجديدة الجريئة والجلد الخارجي شبه الشفاف الذي يتميز بتكوين منقسم ، ويخلق المبنى اتصالات مع عامة الناس والعبور المحيط به بينما يوفر أيضًا للمواطنين والمارة فترة راحة سخية في المدينة.

 

من خلال تقديم واجهة شفافة وديناميكية وساحة عامة واسعة ، يعبر التصميم عن انفتاح المبنى على السياق المحيط به. قالت Kjetil Trædal Thorsen ، الشريك المؤسس لشركة Snøhetta: “منذ إنشائها ، جسد المقر الرئيسي لمجموعة Le Monde نقطة مقابلة معماريا ورمزيًا للعديد من التحديات التي تواجه مجتمعاتنا اليوم”. “يتعلق المبنى في المقام الأول بالانفتاح في وقت يدفع فيه الخوف وعدم اليقين مجتمعاتنا إلى زيادة الحواجز وتعزيز إنفاذ الأمن. وبهذا المعنى ، يدعونا المشروع للتفكير في كيف يمكن للهندسة المعمارية أن تخلق مساحات يمكن أن تكون عامة وخاصة ، خارجي وداخلي ، شفاف أو غير شفاف. “

وأضاف: “مثل العديد من مشاريعنا الأخرى ، فهو مبنى هجين يستكشف فجوات الهندسة المعمارية ، وهو مصمم ليكون في خدمة الجمهور”. يقع المشروع بالقرب من محطة قطار Gare d’Austerlitz التاريخية ، والمشروع قريب من الحي اللاتيني التاريخي والحدائق المورقة في Jardin des Plantes.

 

الشكل المقعر للمبنى الجسور فوق رايليارد تحت الدرجة ، والمثبت على كلا الجانبين مع مجلدين ناتئين من سبعة طوابق مرتبطان معًا بشبكة معقدة من الفولاذ. ثلاث “قطع” إيمائية تشكل كتلة المبنى: “قطع السماء” يكشف السطح المائل للسقف المكسو بألواح شمسية ؛ “قطع المدينة” يسحب المبنى من على طول واجهته المواجهة للشارع ؛ و “القطع الأرضي” يحفر الجانب السفلي من هيكل الجسور ، ويغلف الساحة العامة الجديدة معًا تحت شكلها المقوس الواسع.

 

قالت عمدة باريس ، آن هيدالغو ، “أنا سعيد لأن مجموعة لوموند اختارت قلب منطقة Paris Rive Gauche كمقر لمقرها الجديد ، وبذلك تساهم في تحول المنطقة”. “إلى جانب الهندسة المعمارية الرائعة للمبنى ، فإن انفتاح المشروع على المناطق المحيطة به سيجعله جزءًا لا يتجزأ من الحياة اليومية ، سواء بالنسبة لسكان المنطقة أو الدائرة الثالثة عشر. في وقت أصبحت فيه المعلومات والحوار أكثر أهمية من أي وقت مضى ، آمل أن أصبح 67-69 Avenue Pierre-Mendès-France قلب هذا التبادل ، حيث يعزز شفافية المعلومات ويسهل الوصول إليها للجميع “.

 

 

قال سنوهيتا: “في الواقع ، نشأ المشروع نفسه من لحظة تم فيها التشكيك في هذه الأولويات”. “أثناء تداول مجموعة Le Monde بشأن المقترحات المعمارية لمنزلهم المستقبلي في أوائل عام 2015 ، بعد أيام فقط من الهجمات على مقر مجلة Charlie Hebdo ، اختاروا في النهاية تصميم Snøhetta والشريك المحلي SRA Architecture ، واختاروا مبنى يظل في حوار مفتوح مع مدينة باريس وسكانها “. بالنسبة لواجهة المبنى ، ابتكرت Snøhetta غلافًا خارجيًا يتكون من أكثر من 20000 عنصر زجاجي منقسم في نمط منظم بدقة مع 772 تكوينًا ممكنًا ، مما يمنح المبنى مظهرًا واضحًا يتغير مع تغير الطقس وظروف الإضاءة. الساحة الخرسانية وعناصر الواجهة تستمر داخل المبنى.

 

 

 

إن طريقة تحديد مسار المبنى ، والتي طورتها Snøhetta أيضًا ، مستوحاة من الواجهة الزجاجية للمبنى ومزينة بآلة طباعة كلاسيكية. يوجه هذا التوجيه المخصص الزوار والموظفين بسهولة عبر المبنى.

 

 

 

يمثل كل عنصر زجاجي بكسلًا مميزًا مصنفًا على مقياس عتامة يتراوح من شفاف إلى معتم تمامًا اعتمادًا على موضعه ، مما يتيح الحصول على أفضل المناظر من المبنى بالإضافة إلى حد أقصى لاختراق ضوء النهار.

 

 

يشير هذا النمط المتطور للغاية إلى الحروف المطبوعة من الصحف والمجلات ويشكل نمطًا يشبه النص يمكن قراءته بشكل أكثر وضوحًا عند رؤية الواجهة التي تبلغ مساحتها 10000 متر مربع من بعيد. تبدأ الرحلة عبر المقر الرئيسي لمجموعة لوموند من المستوى الأرضي حيث يتم استقبال الزوار في ساحة عامة واسعة بها نباتات متكاملة. تدعو الساحة المارة إلى البقاء والتفاعل أثناء إنشاء روابط إلى مناظر المدينة على كل جانب من جوانب المبنى.

 

إقرأ ايضًا