فندق Aranya theTANG ، ، الصين

178

يقع المشروع في حي ذو أجواء ثقافية وإنسانية غنية في مجتمع أرانيا. يواجه الجانب الشرقي من الفندق الضفة الجنوبية للساحل الذهبي ، ويوفر إطلالات ممتازة على المحيط. الجوانب الثلاثة الأخرى محاطة بمجموعة من المباني السكنية ذات الطراز الأوروبي المكونة من خمسة أو ستة طوابق. وبالتالي ، يشكل الموقع مخططًا سداسيًا ، ويتميز بمقياس مكاني وشكل مشابه لساحات المدينة في المدن الصغيرة في أوروبا.

 

بالنسبة لهذا الموقع بالذات ، يأمل الأستوديو في استكشاف نمط سكن لعصر جديد. من خلال مراقبة المدن والمجتمع المعاصر ، ندرك أن البنية التقليدية للأسرة القائمة على الزواج أو القرابة بدأت تتفكك تدريجياً ، وتميل العائلات الحديثة نحو التصغير والتفرد.

 

اليوم ، نحن ننتقل إلى عصر التفرد. تصبح أهمية المجتمع بارزة عندما تقل مساحة كل شخص في المدينة ويسأم الناس من التركيز على أسلوب الحياة. وفي الوقت نفسه ، مع تطور الإنترنت والفضاء الافتراضي ، فإن الفضاء المادي لا يوفر وظائف محددة فحسب ، بل والأهم من ذلك أنه يرضي السعي الروحي.

 

 

المكان القيم حقًا هو المساحات التي يمكن أن تجمع بين المعيشة والتواصل والفضاء الثقافي مع تقديم شعور بالتجربة الشاملة. في مثل هذا العصر ، تحتاج الهندسة المعمارية إلى أن تصبح منصة لتزويد الناس بفرص للتواصل مع بعضهم البعض واستعادة قوة المشاعر.

 

يركز تصميم الفندق التقليدي بشكل أساسي على خصوصية واستقلالية غرف النزلاء ؛ المساحة حصرية وثابتة. ومع ذلك ، نأمل في هذا المشروع أن نوفر للفندق إحساسًا أكثر بالمجتمع والخبرة المتكاملة ، بحيث يمكن للضيوف الحصول على مساحة عامة أكبر للتواصل في جو مفتوح. المساحة هنا مشتركة وديناميكية.

 

 

مساحة معمارية صمم الاستوديو مجمع مباني صغير مغلق للفندق. يستخدم الطابق الأول بشكل رئيسي كمساحة عامة للفندق. يتميز الطابق الأول بأكمله بجدران ستائر زجاجية شفافة ، مما يخلق منظرًا واسعًا وجوًا مفتوحًا

يقع الطابقان الثاني والثالث على منصة كبيرة فوق الجدران الستارية ، وهما غرف ضيوف بشكل أساسي ، ويتكون هذان الطابقان من ثمانية مبانٍ صغيرة متناثرة بارتفاعات مختلفة. نظرًا للمنصة ذات الدعامة الطفيفة ، تبدو الهندسة المعمارية وكأنها مجتمع عائم صغير. يتم استخدام ثلاث مواصفات مختلفة للصفائح الفولاذية ذات التشكيل الجانبي الأبيض على واجهة المبنى ، بحيث يضفي الحجم “العائم” إحساسًا بالخفة.

 

تساعد المباني الصغيرة العديدة المغطاة بالخيزران الرقائقي المتناثر بين البياض على توفير شعور بالدفء والطبيعية. بالإضافة إلى ذلك ، تتميز كل غرفة ضيوف بشرفة صغيرة ، مع الاحتفاظ بإمكانية التفاعل مع المناطق المحيطة. ألواح الألمنيوم للشرفات حديثة ونقية ، تضيف لمسة من الإيقاع للواجهة البسيطة.

 

من حيث التنظيم المكاني ، نتخلى عن نموذج المجمع السكني التقليدي الذي يتميز بمفهوم “منخفض في الجنوب ومرتفع في الشمال”. بدلاً من ذلك ، يعيد الاستوديو التفكير ويعيد تنظيم اتجاه وارتفاع المباني الصغيرة في الطابق العلوي ، وبالتالي ، يتميز كل مبنى بمقياسه الخاص. إلى جانب ذلك ، فإن المسافة السلبية بين الأشكال الطبيعية تشكل مساحات نشاط بأحجام وأشكال مختلفة.

 

ترتبط المباني الصغيرة في الطوابق العليا من خلال ممر خارجي. تساعد الارتفاعات المختلفة للمباني في إنشاء تجربة مشي متغيرة باستمرار وتوفر تجربة مكانية ديناميكية للضيوف. يقترب الناس من حيوية الساحة الخارجية أثناء السير ، ويرون البحر ليس بعيدًا مع رؤية أوسع أثناء الصعود. يكسر الشكل المكاني العام للهندسة حماية الخصوصية ويبني إحساسًا حيويًا بالحي والمجتمع. نعتقد أن هذه إمكانية لتحقيق مفهوم “المجتمع المشترك” في العصر الجديد. ستمتد مساحة المنزل من الداخل إلى المزيد من الأماكن ، وتظهر أشكالاً مختلفة.

 

يقدم الاستوديو تفكيرًا جديدًا للناس والمقياس المكاني. تعمل العمارة كمساحة معيشة. علاوة على ذلك ، فإنه يوفر فرصة وإمكانية للناس لإعادة اكتشاف وتحديد العلاقة بين الناس. يتخلى التصميم عن مفهوم الفنادق التقليدية ، بهدف استكشاف نماذج تطوير الفنادق المجتمعية والفنادق المشتركة. يساعد حجم غرفة الضيوف الصغير على تشجيع الناس على تجربة العالم خارج غرفة الضيوف – الساحة الخارجية ، غرفة المعيشة المشتركة ، الممر ، المقهى … تتيح الهندسة المعمارية ذات المساحات المشتركة للأشخاص تحقيق نمط معيشة “غير محدود” ضمن مساحة محدودة.

 

إقرأ ايضًا