خطط أولية لمعلب الكريكيت الدولي في نيوزيلندة

10

كشف استديو MOA+I للتصميم والعمارة من مقره في أوكلاند، نيوزيلندة، عن تصاميم أولية لأحدث مشاريعهم؛ إنه ملعب الكريكيت الدولي الذي يجري تطوير مخططاته حالياً بخطوطها الانحنائية التي ستزين شاطئ أوكلاند مطلةً على ميناء واتيماتا.

يُذكر أن المشروع ما يزال حتى الآن في مراحله الأولى، ولكن التصاميم تعِد بمرافق مدمجة للاعبين إلى جانب مناطق بيع للمأكولات والمشروبات ومساحات للأحداث والفعاليات وما يرافقها من حضور لوسائل الإعلام، هذا عدا عن المقاعد التي تتسع لألفي متفرج.

ولكن هنا يجدر الذكر أن تصاميم الملعب تقدم سعةً إجمالية تُقدّر بستة آلاف متفرجٍ إضافي يمكن استضافتهم ضمن ترتيباتٍ غير رسمية للجلوس لحضور المباريات المشوّقة، كما تتضمن الخطط تقسيماً لاستخدام مركز الكريكيت المميز ليتسع للمباريات الاحترافية والاستخدام العام، مع محافظة المفهوم على مرونته بحيث يمكن للملعب استضافة أحداث وفعاليات في الهواء الطلق؛ كالرياضات الجماعية والمهرجانات الموسيقية والحفلات.

ويُذكر أيضاً أن ملعب الكريكيت الدولي هذا من المفترض أن يحتل موقع “تانك فارم” على حافة ميناء واتيماتا، وهي عبارة عن منطقة ذات شعبية كبيرة بالنسبة لسكان المدينة والسياح على حدٍّ سواء.

ونبقى ختاماً مع كلمات مصممي MOA+I، حيث صرّحوا بما يلي:

إلى جانب الاستجابة للجدل الحالي حول مستقبل الكريكيت في نيوزيلندة، تأمل هذه المقترحات بالعمل ضمن رؤية مستقبلية لموقع “تانك فارم”، الذي طرحته بنية نظام التصميم العمراني UDF للتطوير بحيث يحتضن بنية عمرانية قوية وواضحة إلى جانب شبكة من المساحات المفتوحة.

إقرأ ايضًا