معايير مبتكرة للاستدامة من Woodhead

2

تلقت شركة Woodhead الرصيد الأعلى من النقاط الذي تم منحه حتى الآن لأي مشروع تصميم داخلي لمكتب أوسترالي على تصميمها للمكتب الرئيسي لشركة Fujitsu’s Victorian.

 وقد حصلت الشركة على ترتيب النجمة السادسة الخضراء من المجلس الأوسترالي للبناء الأخضر على مشروعها الممتد على مساحة 6,050 متر مربع.

  كما مُنِحت تصنيف شهادة التصميم الداخلي للمكاتب v1.1)) بالإضافة إلى تسجيلها 85 نقطة في رصيد جائزة النجمة الخضراء في أوستراليا.

وقد عمِلَت Fujitsu على هذا المشروع مع كل من  Woodhead وUmow Lai Engineers التي تقع في The Gauge  في Melbourne’s Docklands.

 وهنا يقول المدير العام للمرافق في شركة Fujitsu Australia السيد Greg Fawcett موضحاً: ” بالتوازي مع النشاط الاستشاري للاستمرارية في شركتنا والذي يقلل تأثير الكربون في أي منظمة من خلال البُنى التحتية من نوع IT، سنلحظ نحن أيضاً تقلُصاً في فواتير الطاقة من خلال تطبيق فكرة المكتب الأخضر”.

والجدير بالذكر أن كل الأرضيات في المؤسسة الجديدة تم تخطيطها بحيث تضع أعضاء الطاقم على محيط المكان الذي يكثر فيه ضوء النهار والمناظر الطبيعية. هذا وتقوم المساحات الداخلية المشتركة بإكمال الهيكل الواضح للمبنى بالإضافة إلى إظهار بيئة العمل اليومية لمستخدميه.

أما قسم الاستقبال في المستوى السادس فهو يُبرِز شعار اللامحدودية لشركة Fujitsu المزين بنقوش نافرة ضمن جدار خشبي منحني وشاشات LCD تفاعلية تُستخدم كأداة ترويجية لدى دخول المكان. والأهم من هذا كله هو أن نفس هذا المستوى يميز “جداراً بيولوجياً ” كتعبير عن الالتزام البيئي للشركة. 

   

إقرأ ايضًا