Make المعمارية تجدد في شوارع لندن

3

وأخيراً أصدر مجلس كامبدن في لندن إذناً لإعادة تجديد وتطوير مبنى 150 Holborn مختلط الاستخدام بتوقيع معماريي شركة Make Architects.

حيث ستجري تغييرات جوهرية على المبنى من شأنها تأمين مساحات مكتبية بمقدار 80 ألف قدماً مربعاً إلى جانب ستة شقق سكنية بعضها بغرفة نوم واحدة والبعض الآخر بغرفتين وثلاثة، تكمّل جمعيها مساحات البيع بالتجزئة البالغة 30 ألف قدماً مربعاً والموزعة في الطابق الأرضي.

لكن تصميم شركة Make Architects التجديدي هذا لن يؤثر على الإطار الإنشائي النحتي للمبنى، بل سيحافظ عليه كلياً، مقدماً مصاعد جديدة وأدراج حرائق إلى جانب تجهيزات ونباتات فعالة.

أما عن السقف القديم فستتم إزالته، لتتم بعدها إضافة الطوابق الجديدة، التي اقتُرحت لزيادة المساحة الطابقية وتقديم تراسات سقفية جديدة للمكاتب والشقق.

كما ستتم إضافة كسوة جديدة فوق الكسوة القديمة لتأمين متطلبات ومعايير العزل الحالية، كما سيتم تشطيبها بمصدات مطرية مزججة أنيقة وخفيفة الوزن.

أما عن مدخل المساحات المكتبية فسيقدم للمبنى حضوراً أكثر انفتاحاً وترحيباً على مستوى الشارع، يكمّل نطاق وحدات البيع بالتجزئة والمقاهي والمطاعم والبارا ت الموجود أصلاً.

ختاماً نذكركم بأن الخطة قد تم تصميمها للتقليل من الأثر البيئي وتحقيق أٌفضل استهلاك للطاقة بهدف نيل تقييم “ممتاز” من BREEAM.

إقرأ ايضًا