منزل الورقة في استراليا!

8

تمتد الحديقة الخارجية لمنزل الأوراق هذا حتى كافة أرجاء المنزل الداخلية، إنه بحق تجربة سكنية متفردة بحد ذاتها للعيش على سواحل سيدني….بتعبير آخر إنه سرداق صغير يأخذنا في أرجائه نحو اختبارٍ ساحرٍ في قلب الطبيعة الأم.

وبالحديث عن تأثير الطبيعة على تصميم منزل Leaf، نجد المنزل في حالةٍ من التوحد الكامل مع البيئة المحيطة، حيث تفرض نوعية الأراضي الموجودة في المنطقة نفسها على الشكل المخروطي للمنزل الذي يحاكي أوراق النبات، بينما يقوم الفناء الخارجي بالاتحاد وتضاريس الأرض.

لقد ابتكرت الجهة المصممة Undercurrent Architects والتي تضم German Perez-Tavio و Didier Ryan، تصميماً فريداً لسقف المنزل المقوس، حيث قامت باستخدام النحاس إشارةً إلى ألوان الأوراق الصفراء المتساقطة، بالإضافة إلى استخدام هيكلٍ على هيئة أشجار كرمة العنب والذي يوحي إلينا بأرجاء المنزل المفعمة بالحياة والخصب.

وبالانتقال إلى داخل المنزل، نلاحظ الأبواب الزجاجية المفتوحة على الفناء إلى الخارج وعلى مساحات المعيشة المفتوحة إلى داخل المنزل، حيث تعكس هذه الأبواب المصنوعة من الزجاج المقولب الحديقة الخضراء المحيطة بالمنزل، كما يحظى قاطني هذا المنزل بفرصة الاستمتاع بلحظاتٍ خاصةٍ في أرجاء الحجرة الموجودة  في الفناء الخارجي.  

وفي النهاية، نجح القائمون على منزل Leaf بمحاكاة أحدث الطرق التقنية أثناء عملية البناء والتصميم، وذلك على الرغم من الميزانية المتواضعة، ليتميزوا بذلك بأهم ما يميز المعماري الناجح.

إقرأ ايضًا