مشروع فورميولا ون

4

على إثر النجاح الأخير الذي حققه تصميم فريق Populous لموطن الفورميولا ون البريطانية في سيلفرستون، ها هو حفل افتتاح مشروع فورميولا ون التالي -مضمار مدينة فيلوسيوداد السريعة- يأخذ مجراه في بيونس آيرس في الأرجنتين.

ففي السادس عشر من ديسمبر كُشف في حفل الافتتاح عن بدء المرحلة الأولى من الأعمال الإنشائية للمشروع البالغة كلفته مئة مليون دولار، والتي تتضمن إنشاء مضمار بطول 3.1 كلم إلى جانب مضامير دفع رباعي مع كراجات جانبية للفرق، على أمل الانتهاء خلال أربعة عشر شهراً.

أما عن المرحلة الثانية من المشروع فستزيد طول الطريق ليصل لـ 4.7 كلم، كي يصبح المضمار مؤهلاً لترخيص الفورميولا ون، حيث من المفترض أن يكون العمل منتهياً مع نهاية عام 2014.

لكن هنا تجدر بنا الإشارة إلى أهمية الموقع المختار، إذ يقدم تضاريساً فريدة تحتم إزالة حوالي مليون متر مكعب من التربة، أي ما يعادل رتلاً من الشاحنات المصطفة من بيونس آيريس وحتى قرطبة.

وهنا يعلّق السيد جو رودس، المدير المشارك في Populous، إذ يقول “نحن فخورون للغاية بالمساهمة بتصميمنا في إنجاز مقصدٍ جديد للفورميولا ون، التي لطالما كانت حافزاً اقتصادياً للمنطقة بعروضها العالمية. ونحن خلال السنوات الخمسة الماضية كنا قد طورنا تقنيات تصميمية وبرمجية وتقنية كبيرة عبر استخدام محاكاة لاختبار فيزيائي لتصميم المضمار، وهذه التقنيات الرائدة قد مكّنتنا من خلق مضمارٍ بتضاريس مثيرة ضمن موقعٍ مسطّح ومربعٍ نسبياً بمساحة 63 هكتار.”

في الختام نخبركم إلى أنه وإلى جانب هذا المشروع المثير، تعمل Populous حالياً على عددٍ من المشاريع التطويرية الخاصة برياضات السيارات، بما في ذلك برنامج الجدوى والتصميم لمضمار فورميولا ون جديد في مومباي في الهند.

إقرأ ايضًا