موقع مستدام لتصوير مشاهد النسخة المقبلة من بات مان

5

قد يحظى كهف الرجل الوطواط بعملية تجميل “خضراء” في حال صحّت الشائعات…

إذ يحكى أن مخرج سلسلة أفلام بات مان، المبدع كريستوفر نولان، قد وضع عينينه على واحدٍ من أكثر المواقع تميزاً، وهو منجم سالينا توردا للملح في إقليم ترانسلفانيا التاريخي في رومانيا.

فتحت عنوان “فارس الظلام ينهض” قد يحظى الفيلم الثالث من نوعه ضمن سلسلة “الرجل الوطواط”، والذي سيتم إطلاقه الصيف المقبل، بواحدٍ من أهم مشاريع إعادة الاستخدام والتكييف.

حيث يُذكر أن نولان قد قام بزيارةٍ غير رسمية في كانون الثاني الفائت لما يُعتبر من أكثر المواقع السياحية شعبيةً في رومانيا، في الوقت الذي التقى فيه منتجوا الفيلم بمسؤولين في بوخارست لمناقشة إمكانية التصوير هناك.

وعلى الرغم من بناء موقع تصوير داخلي في استديوهات وارنر بروس في لوس آنجلوس، تبدو الأجواء الداخلية لمنجم الملح بإضاءتها المستقبلية وبنيتها التحتية المعقدة مناسبةً لموقع تصوير الفيلم، خاصةً أنها تساهم في تفادي استخدام المزيد من المصادر للفيلم.

وفي لمحةٍ سريعة عن منجم سالينا توردا للملح، نشير إلى تاريخه يعود إلى منتصف القرن الثالث عشر، ويُعتبر بحد ذاته موقعاً مستداماً، إذ لم تُستخدم فيه أية معدات ميكانيكية أو تفجيرات ديناميتية لقطع كتل الملح على الإطلاق، لكنه أُغلق بعد سلسلةٍ من الاحتلالات، ليتم افتتاحه أخيراً كموقعٍ سياحي في 1992.

يمكننا القول وبكل اختصار، أن هذا الموقع هو موقع ممتاز بالنسبة لنولان، ليس فقط لاحتفاظه بدرجات حرارة معتدلة ومناخ مستقر؛ إذ تتراوح درجات الحرارة فيه بين 11 و12 مئوية مع معدلات رطوبة مرتفعة نسبياً، ولكن أيضاً لأنه يمثّل بقعةً مريحةً تماماً ليقضي فيها مصاصوا الدماء أوقاتهم مع ضحاياهم…

إقرأ ايضًا