منزلٌ في طوكيو، مفتوحٌ من الداخل..ومعزولٌ عن الخارج!

7

لم يقتصر الأمر في اليابان على ابتكار الآلات الصناعية الحديثة وآخر الثورات في عالم التكنولوجيا المعاصرة، ولكن تعدى الأمر إلى عالم العمارة والبناء، فهاهي شركة K+S Architects تتحفنا بتصميمٍ فريد لمنزلٍ غاية في الأناقة تحت اسم House in Hamadayama في العاصمة اليابانية طوكيو.

فعلى مساحة ما يقارب 178,83 م2، تم بناء المنزل بمساحة 89,12 م2، حيث تعمّد المصممين العبقريين Nobuya Kashima و Aya Sato تصميم جدارٍ إسمني ٍ حول المنزل بهدف عزله عن البيئة الخارجية، ومن ثم عملا على زرع الهيكل الرئيسي Core Tower أي البرج المركزي في وسط المنزل، في حين تم تصميم مساحات المعيشة على نحوٍ تتشبث بالبرج بشكلٍ متتابع.

ففي هذا المنزل المعزول عن العالم الخارجي بالكامل، يمكنك أن تستمتع بالطابع المختلف الذي يتميز عن الصروح المعمارية المحيطة به، فقد تم تصميمه على نحوٍ مفتوح حيث يمكن تسهم الأجزاء القابلة للنقل في داخله بجعله غرفة ً واحدة كبيرة.

كما ويمكنك عزيزي زائر هذا المنزل المفتوح بكامله والخالي من الجدران الفاصلة بين أجزائه، مشاهدة السلحفاتين اللطيفتين الكبيرتين تتنقلان في أرجاء المنزل، ولا داعي للخوف أبداً فهما من أفراد العائلة!

وقبل الختام وعلى الرغم من المساحات المفتوحة داخل المنزل، فإنه يبدو كبقعةٍ منغلقة ومعزولة عن المدينة، الأمر الذي استدعى ابتكارٍ نظام إضاءة سخي يتم تشغيله في الليل، ليتسرب الضوء من خلال الفتحات البيضاوية في الجدار المصنوع من الألمنيوم ويخبر الجميع عن قصة المنزل الفريدة.

إقرأ ايضًا