لم تعد فوضى المعدات الزراعية هماً بعد الآن!

3

تعاني بعض المزارع من افتقارها إلى منازل عملية للعمال والمزارعين، حيث يمكن نقل الآلات والتجهيزات بسهولةٍ بالغة دون إحداث فوضى فيها، وتبعاً للواقع الذي يعيشه هؤلاء المزارعين، فإن آخر شيءٍ يريد رؤيته العامل أو المزارع هو هذه المعدات بعد يوم عملٍ طويلٍ وشاق في الحقول.

جاء الحل من خلال منزل Sprout البارع ليجيب على جميع هذه الهفوات التي نجدها عادةً في بيوت المزارع، فقد قام معماريو Studio Archi Farm وهي شركةٌ معمارية مقرها اليابان، بتصميم وبناء هذا المنزل لتلبية رغبة الأسرة القروية بوجود فناءٍ ولكن عملي في الدرجة الأولى.

لقد كانت فكرة التصميم غاية في التميز والابتكار والتي تتلخص برفع الفناء عن مستوى الأرض، والذي يكشف عن مرآبٍ للسيارات ويحفظ معدات العمل بعيداً عن مساحة المعيشة الرئيسية، من جهةٍ أخرى قام هذا التصميم بتخليص الأسرة من الطرق المفروشة بالحصى حول هذه المزرعة اليابانية، بالإضافة إلى ثماني مركبات صناعية كانت تصطف خارج المنزل، والتي أصبحت جميعها من الماضي.

وأخيراً فقد بات بمقدور الأسرة الاستمتاع بمشاهدة الحقول والأحراج الرائعة إلى الخلف من الطرق المفروشة بالحصى من داخل المنزل، والتي كانت وقفاً على المركبات فيما مضى، وذلك من خلال حجب هذه المركبات من خلال الفناء الفريد على شكل سقفٍ أخضر، والذي بات مرتفعاً عن الأرض يخفي تحته ما يخفي من المركبات والمعدات الزراعية.

إقرأ ايضًا