مركزٌ للترفيه والرياضة والثقافة على سفح الجبل

5

بوقوعها على الضفة الغربية لشبه جزيرة شاندونغ -إحدى شواطىء البحر الأصفر- تعتبر تشينغداو واحدةً من المدن الصينية الأكثر جاذبية، حيث تلاحظ عزيزي القارىء عند زيارتك لتشينغداو دمجاً رائعاً ما بين مناظر المدينة الحديثة مع الأبنية القديمة ذات الطراز الأوروبي، التي تزين كل الشواطئ البحرية الجميلة المتناثرة مع الشعاب المرجانية الحمراء، ولا ننسى جبل Laoshan الأعلى بين الجبال المنتشرة على طول الخط الساحلي للصين.

كل ذلك قاد معماريي ASA إلى ابتكار مركزٍ رئيسي للترفيه والثقافة والرياضة تحت اسم Leisurewilds بتكليفٍ من شركة Eagle Canyon التي ارتأت تعزيز صورة الصين المعاصرة وتلبية احتياجات المدينة بالتوسع وتحسين مستوى المعيشة بالاستفادة من التراث الثقافي المخبأ في هذه الأراضي الطبيعية الجميلة والدلالات الغنية للدمج الحاصل ما بين الثقافتين الشرقية والغربية.

وفي سبيل تحقيق ذلك اختار فريق العمل موقعاً استراتيجياً ما بين جبال Laoshan الرائعة على مقربةٍ من شواطىء البحر الأصفر، إذ يراه الناظر يحيط ببحيرة طبيعية في الوقت الذي تحيط بأجزاء المركز الثلاث وهي الثقافة والترفيه والرياضة حديقةٌ طبيعية ومرفقٌ لممارسة رياضة الغولف.

وهكذا سيستطيع مستأجري الشاليهات في مركز Leisurewilds التمتع بإطلالة ساحرة تجاه البحر… فتخيل معي مشهد البحر من على قمم الجبال، خاصةً بارتباطه مع مضامير ركوب الخيل، حيث استطاعت هذه الأشكال المتعرجة وطبيعة الأجزاء المختلفة في كل مرة أن تساعد في دمج المشروع بكل سلاسة مع الأراضي الجبلية الخصبة.

من جهةٍ أخرى سيتيح مركز الثقافة والترفيه هذا إمكانية الوصول إلى المسارح ودار الأوبرا والمتاحف والكازينوهات بالإضافة إلى مراكز التسوق والقاعات الداخلية والخارجية، كما وسيكون هذا المركز ميداناً رئيسياً للفنادق وكافة الأماكن المحيطة.

ختاماً نشير إلى أن فريق ASA قد أراد رفد تشينغداو بمجموعةٍ واسعةٍ من المرافق الرياضية ومركزٍ للمؤتمرات من شأنها مجتمعةً أن تجعل المدينة مركزاً رياضياً عالمياً، بالإضافة إلى إقحام أكاديمية للبستنة على أمل إحياء العناصر المحيطة كجزءٍ من عمارة المكان.

إقرأ ايضًا