منزل الأحلام في مدريد

2

قد لا توحي النظرة الأولى لمنزل 108 Residence الإسباني من إبداع شركة Studio A-cero بأنه منزلٌ وإنما تحفةٌ أو نصبٌ تذكاريٌ لطائرةٍ مجنحةٍ ربما. وذلك أن البناء الذي يحشر نفسه وسط مرجٍ أخضرٍ بديعٍ يبدو شامخاً بجناحه الرخاميّ الأبيض وعُرفه الأسود.

وقد قدم المعماري Joaquín Torres مدير Studio A-cero بمساعدة المعماري Rafael Llamazares تصميمه للمنزل الجديد في ضواحي مدريد في منطقة Pozuelo de Alarcón ذات الطبيعة الخلابة والمناخ المعتدل الجميل.

والتصميم مستوحىً من عالم المنحوتات والفن، حيث تم إكساؤه بالرخام الأبيض مع الاهتمام بخلق حوافٍ حادةٍ منحوتةٍ بدقةٍ على جنبيه. وقد بدا المنزل وكأنه طائرٌ بالجناح الناتئ منه وهذا ما أوحى بأن البناء عديم الوزن طافٍ في الهواء.

وقد أضفى المصممون لمسة جمالٍ للمنزل الأبيض بإضافة عُرفٍ من الجرانيت الأسود عند مدخله ليناقض اللون العام ويضفي بعض الحركة والتنوع.

كما كان للنوافذ الكبيرة على كل جنبات المنزل دورها في إفعام المنزل بالضوء وإيصاله حتى الأجزاء الداخلية منه، إذ يضم طابقه الأول الصالة الرئيسية والمطبخ والمنافع. أما في الطابق الذي تحت الأرض فيضم الأجزاء الأكثر حميميةٍ من المنزل كغرف المنامة وبعض التقطيعات الترفيهية التي تضم مسبحاً داخلياً.

وعلاوةً على ذلك، اعتنى المصممون بإحاطة المنزل بحديقةٍ بسيطةٍ وإنما تحاكي تصميمه الأملس بأن كانت مجرد سهلٍ مفروشٍ بالعشب. ورغم وجود بحيرةٍ صغيرةٍ تبعد بضعة أمتارٍ عن المنزل، تم إلحاق المنزل بحوض سباحةٍ آخر متاخمٍ له يكمل جماله وأناقته المتميزة.

وفي النهاية نشير إلى أن المنزل يشغل مساحة أرضٍ تقدر بـ 1,000 مترٍ مربع بتصميمٍ يحاور الطبيعة ويُظهر فلسلفة شركة A-cero في التصاميم التي تنبض بالحياة وتجعل المرء يعيش تجربة الحياة الطبيعية داخل منزله.

إقرأ ايضًا