ماذا ستحقق زهى حديد في العام الجديد؟

3

لا تستطيع المهندسة الشهيرة زهى حديد إلا أن تشارك في أي حدثٍ عظيمٍ في أية منطقةٍ من العالم، حيث من المتوقع أن تحضر النجمة العالمية في مجال هندسة العمارة ورابحة جائزة Pritzker للعمارة لعام 2004 إحتفالية وضع حجر الأساس لتصميمها للمتحف الفني في جامعة ولاية ميشيغان في East Lansing.

ونذكر هنا أنه قد وقع الاختيار عليها في كانون الثاني 2008 لتنال جائزة مسابقة التصميم العالمية على عملها في متحف Board Art Museum عقب نجاحها المبهر في عدة مشاريعٍ هامةٍ، بما فيها مركز الفنون المعاصرة في Cincinnati، ومبنى  BMWالمركزي في مدينة Leipzig الألمانية، بالإضافة إلى مشروع Bridge Pavilion في Zaragoza  الإسبانية.

ومن المتوقع أن يستمر العمل على إنشاء المتحف لمدة 23 شهراً، كون الجامعة تطمح إلى افتتاحه عام 2010. ولدى إتمامه سيمتد متحف الفنون الجميلة المؤلف من ثلاث طوابق على مساحة 46,000 قدمٍ مربعٍ، ليكون 69 % منها مخصصاً كمساحاتٍ للعرض. والأهم من هذا كله أنه يتم تصميم الهيكل مع التركيز على مراعاته لشروط شهادة LEED.

وعن هذا المتحف يقول المدير المتقاعد في قسم التاريخ في جامعة ميشيغان- السيد William Anderson: ” سيكون لمتحف Board Art Museum تأثيراً مغناطيسياً خصوصاً في جذب الانتباه نحو مجتمع الحرم الجامعي في منطقة  East Lansing، فضلاً عن استقطابه لجمهورٍ غفيرٍ حال إنشائه، كما سيمنح الجامعة ميزة التحويل، التي تعني أن المتحف سيمتلك تأثيراً واضحاً”. 

وفي النهاية هل يمكن لزهى حديد أن تقوم بتأثيرٍ غير واضح؟!

إقرأ ايضًا