موسكو تدعو الجميع إلى تجربة تسوُّق مذهلة في متجرها الشامل الجديد

6

أطلقت كل من شركة Lifschutz Davidson Sandilands للهندسة المعمارية -والمؤلفة من عدد من المعماريين والمصممين العمرانيين وواضعي المخططات الرئيسية، والتي تأسست عام 1986 لتعمل خارج نطاق مدينة لندن- ومستشار الأغذية Ford McDonald مشروعهم التصميمي الجديد الممتد على مساحة 50,000 قدم مربع في أحد المتاجر الكبيرة الجديدة على شارع Tsvetnoy في العاصمة الروسية موسكو.

حيث يقدم فريق العمل ثلاثة طوابق من المساحة المخصصة لبيع الطعام بالتجزئة والمطاعم، بما فيها مقهى خلاب على السطح. وبما أنه الآن في مرحلة الإنشاء، سيمثل هذا المتجر الكبير ثاني المشاريع المكتملة للمطوِّر RGI الدولي في العاصمة الروسية. حيث تمثّل طلب الزبون في ابتكار تجربة تناول طعام رخيصة ومتطورة، لتعكس مصادر السوق الخاصة بالموقع.

وقد استجابت الشركة مع سقفٍ داخلي وتركيب ألواح جدارية من الفولاذ والستاليس تيل المطروق استجابة لشكل المبنى ولتغليف المستويين الاثنين. فخلق السقف المصقول بعناية انعكاسات المنتجات الغذائية والأنشطة في الأسفل، وبرز الضوء من النوافذ العميقة على شارع Tsvetnoy والملقف على الطابق الأعلى. ومع إمكانية رؤيته عبر الردهة من المدخل الرئيسي على الطابق الأرضي، تتصل الألواح التي تم تركيبها على الأسقف مباشرة بالمساحات الخارجية من المبنى، لتقدم شعوراً متميزاً لتقديم الطعام وتغري المتسوقين بالانقياد باتجاه الأعلى عبر المبنى أثناء دخولهم.

هذا وتمتلك مساحات بيع التجزئة في الطابق الخامس شعوراً نشيطاً وقوياً بتجربة التسوق، حيث تقوم الخزائن الخشبية الموصى عليها خصيصاً بعرض “مجالات الألوان” الناتجة عن عرض المنتجات الغذائية الطازجة والتي تنعكس ألوانها أيضاً على السقف المُلَمَّع كنماذج دائمة التغير، لتشير إلى تاريخ الموقع كسوق للأزهار.

كما سيقدم مطعم التراس ومساحة الفعاليات في الطابق السادس مناظر أخاذة على امتداد أفق مدينة موسكو.

وقد قال المهندس الشريك في الشركة المصممة Paul Sandilands بهذا الخصوص: أردنا أن نعمل على الكتلة الخارجية ونسلط الضوء على شكلها المذهل. حيث يُعبِّر تركيب ألواح السقف والجدران عن الشكل مغلفاً الكتلة ومختفياً باتجاه الأعلى إلى أن يدخل الملقف.

وباختصار، يمكننا أن نعتبر هذا المشروع مجرد غزوة إضافية من غزوات كل من Lifschutz Davidson Sandilands و Ford Macdonald في أوروبا. فقد صنع أعضاء الفريق العامل على مطعم La Rinescente الشهير -والذي تمت إعادة تصميمه كجزء من تعديل مؤسسة بيع التجزئة في ميلان- أسماءهم من خلال العمل مع بعضهم البعض في سلسلة متاجر هارفي نيكولز رفيعة المستوى في شارع Knightsbridge اللندني ومانشستر وإدنبرة، فضلاً عن برج OXO الشهير في لندن.

إقرأ ايضًا