نوبة قلبية جديدة في عالم تصميم المتاجر

2

ابتكر المصمم اللندني Giles Miller متجراً جديداً ليتم افتتاحه لفترةٍ مؤقتةٍ من أجل المصممة ستيلا مكارتني Stella McCartney، يُبرِز اسم مصممة الأزياء في أحرف مصنوعة من الورق المقوى بارتفاع مترين. وقد جاء هذا التعاون الأخير بين المصمم اللندني والمصممة الإنكليزية على شكل متجرٍ جريء وغريب من أجل تقديمه إلى صالة Galleries Lafayette الكبيرة الواقعة على شارع Hausmann في باريس.

كما يتميز هذا المتجر المؤقت بوجود العديد من المكعبات المصنوعة من الورق المقوى المضلع والمرقق باتجاهات مختلفة، بالإضافة إلى دخوله عبر الطبقات المختلفة. وقد تم تركيبه في كل من مدينتي باريس ولندن حتى الآن.

هذا ويتضمن التركيب ثلاثة أحرف عملاقة ثلاثية الأبعاد مصنوعة من الورق المقوى يتراوح ارتفاعها بين 1,5 إلى 2 متر، بالإضافة إلى مكعبات مزودة بنماذج مخززة على سطحها وجوانبها المزودة برقائق ذهبية.

وقد تم تصميم المتجر الجديد من أجل مركز التسوق الحصري في باريس، وبعد أن تم عرضه لمدة ثلاث أيام، عاد الآن إلى المملكة المتحدة ليستقر في Selfridges على شارع أكسفورد في لندن، حيث سيستمر عرضه على مدى الأسبوعين القادمين.

هذا وقد سبق أن تعاون كل من Giles Miller و Stella McCartney في العديد من المشاريع التجارية البصرية منذ أوائل عام 2009 عندما ابتكر Miller جداراً كاملاً من الورق المقوى المضلع دمج فيه توقيع Stella ونموذج الحصان المخزز يدوياً على أسطح الورق المقوى.

وبالنسبة إلى أحدث مشاريع المصمم نذكر أيضاً كأس مارتيني من الورق المقوى الذي صممه Giles من أجل ماركة المشروبات المترفة Bombay Sapphire، حيث سيتم عرض هذه الكؤوس بالإضافة إلى مشرب الورق المقوى المضلع في فعاليات المخيم الصيفي في متحف فيكتوريا وألبرت V&A في لندن أواخر الصيف بتاريخ 30 تموز.

إقرأ ايضًا