منزلٌ ملكيّ يفوز بجائزة أجمل التصاميم الخشبية في سيدني

6

في منافسةٍ سنويةٍ للتصاميم الخشبية فازت شركة CplusC Design Construct بجائزة Australian Timber Design، وهي جائزةٌ تمنح سنوياً لأفضل تصميمٍ يعتمد الخشب بشكلٍ أساسي في البناء، وقد كانت سنة 2009 الذكرى السنوية العاشرة للجائزة.

وتعتبر شركة CplusC Design Construct من أهم الشركات الإسترالية في مجال الهنسة المعمارية والتصاميم. حيث تضع نصب أعينها هدفاً يتتضمن؛ التعاون والإبداع وسهولة التعامل والميزانية المعقولة. وقد فازت بجائزة التصاميم الخشبية عن تصميمها لمنزل Queens Park Residence في سيدني كأفضل أسلوب تحديثٍ لعقارٍ سكني.

ويعتبر هذا المنزل قطعةً فنيةً بديعة من الخشب، تكسوها الفخامة والحداثة بألوانٍ خشبيةٍ غامقة، تم تأثيثة من نفس طيف الألوان التي بني منها. وتنتظم غرف المنزل على طول ممراته بعد ردهة الإستقبال الواسعة، لتنتهي بالأقسام الخاصة من المنزل وهي غرف النوم وغرف الدراسة. وكلها تتمركز حول موزع الحركة الدافئ والمريح، المفعم بألوان الخشب والتصاميم الخشبية المريحة، لتترابط بذلك كل أقسام المنزل ببعضها.

أما فيما يخص الأقسام النهارية للمنزل فقد تم تصميمها بطريقةٍ تفتحها على بعضها البعض ولا تترك بينها حواجز. فغرفة المعيشة تنتهي بحديقةٍ في نهاية المنزل وتبدو وكأنها ردهةٌ واحدة. وتصميم المنزل بهذا الشكل يربطه بإنسيابيةٍ متناغمةٍ كمنظرٍ متكامل، ويدمجه مع بركة السباحة في الخلف. ولا تؤثر كثرة النوافذ والأبواب المنزلقة على فكرة الترابط التي تعم المنزل، فهي كلها مصممة لتفتح على مصراعيها طوال الوقت.

وبالطبع يستحق منزلٌ بهذا الجمال والعملية أن يفوز بجائزة التصاميم الخشبية، فبالإضافة للهندسة الداخلية التي توفر كل أسباب الراحة والمنفعة لللقاطنين، لم يغفل المصممون عن إبداع جماليةٍ خاصةٍ بالمنزل، كسقفه الذي يشبه الفراشة وألوانه التي تأسر الناظر.

إقرأ ايضًا