Plan Bureau يتصورون منزلاً جبلياً بقمتين خشبيتين قابل للتكيف في عدة بيئات

30

قام المعمار الأوكراني قسطنطين كوفيكا Kostiantyn Kuvika مدير الأستوديو المعماري Plan Bureau بتصميم هذا المنزل الجبلي الذي يرى أنه يمكنه التأقلم مع عدة بيئات أخرى.

يتميز المنزل بشكلٍ غير اعتيادي مؤلف من مكعبين متداخلين ومائلين بزاوية 45 درجة ومع ذلك يصرّ المعماري أنه سهل البناء.

“نهدف لبناء جسمٍ معماري متميز يظل عالقاً في الذاكرة ويكون اقتصادياً ليتم إنشاؤه وقابلاً للنقل والتركيب. كما يجب على خصائصه الجمالية والوظيفية أن تسمح له بأن يتم بناؤه ضمن بيئات مختلفة مثل الوديان والغابات والجبال.” على حد تعبير المعمار.

Valley-House-by-Plan-Bureau_arch-news.net_784_0.jpg

Valley-House-by-Plan-Bureau_arch-news.net_784_1.jpg

من هنا كان اسم المنزل “منزل الوادي” Valley House المتصور ضمن موقع ريفي محاط بالجبال برؤية محاكية تضم “قمتين” في التكوين الحجمي.

وقد تصور المعمار المنزل كمنزل عطلة للعائلة مع فراغات معيشة في قاعدته وغرف نوم ضمن حجومه الصندوقية العلوية.

وبحسب المعمار فإن خطوط الإنشاء القطرية تخلق انتقالات تشويشية بين تلك الفراغات.

Valley-House-by-Plan-Bureau_arch-news.net_784_2.jpg

“تكمن فوائد الشكل الغير اعتيادي في المشاهد البانورامية من زوايا الرؤية المختلفة والتعقيد الفراغي والفراغ الداخلي المتميز، إلى جانب أن الشكل ككل سهل التعرف.”

سيتم استخدام خشب الصنوبر المطلي بالغراء من أجل بناء الإنشاء بينما ستكون الواجهات من ألواح الصنوبر المعالج بطبقة عازلة للماء، كما يتوجب تخصيص وسائد الأساسات من أجل ضمان بنائه في أي مكان.

Valley-House-by-Plan-Bureau_arch-news.net_784_3.jpg

“كان التحدي الأساسي هو جعل منزل الوادي قابلاً للتكيف في المناطق الختلفة خصوصاً بيئة الجبال الصعبة وفي نفس الوقت الإبقاء على تعبيره المعماري. قمنا باختيار خشب الصنوبر لخصائصه الاستدامية والإنشائية والحرارية إضافةً إلى حقيقة أنه منتشر بشكلٍ واسع ويوفر تشطيباً جيداً للسطوح الخارجية والداخلية.” بحسب المعماري.

لا توجد حالياً خططٌ لبناء المنزل بعد ولكن المكتب المعماري يأمل أن يكون هناك فرصة لذلك في المستقبل. ويؤمن المعماري أنه سيكون من الممكن تأجير المنزل لفتراتٍ قصيرة من الوقت كما أنه سيولد كافة مسلتزماته من تدفئة وكهرباء.

Valley-House-by-Plan-Bureau_arch-news.net_784_5.jpg

Valley-House-by-Plan-Bureau_arch-news.net_784_6.jpg

إقرأ ايضًا