إدواردو تريسولدي وإستوديو ستوديو ستوديو يطلقان صورًا لتركيب شبكات سلكية في الرياض

20

تم تصميمه بواسطة Studio Studio Studio ، وهو مختبر متعدد التخصصات جديد أنشأه Edoardo Tresoldi ، Gharfa هو جناح يقع في الرياض ، المملكة العربية السعودية. يعتبر التثبيت التجريبي جزءًا من مشروع إبداع دريية الإبداعي الذي صممه وأداره استوديو Designlab Experience ومقره دبي.

تم وضع المشروع بجوار موقع التراث العالمي لليونسكو ، في حي الطريف ، “يمهد العلاقة الحميمة بين الإنسان والمناظر الطبيعية والعمارة من خلال إعادة تفسير العلاقة الإنسانية مع النماذج الثقافية”. بتكليف من لجنة موسم الدرية ، وتصميم Studio Studio Studio و Edoardo Tresoldi بالتعاون مع المصمم Alberonero ، والموسيقي Max Magaldi ، ومصمم الحديقة Matteo Foschi ، مؤسس Odd Garden Studio ، يقدم Gharfa نوعًا جديدًا من الخبرة في المملكة العربية السعودية .

 

 

من خلال مفهوم مستوحى من الآثار المحلية ، ينضم التدخل متعدد التخصصات إلى نهج Edoardo Tresoldi’s Absent Matter ، مع استخدام تقنية الشبكات السلكية الشهيرة. ومع ذلك ، فإن Gharfa هو أول عمل لهندسة معمارية سريعة الزوال للمصمم الذي لا يمزج بصريًا مع السياق ويستخدم الفلين لتكوين كتل. لمرة واحدة ، كان يتخيل هيكلًا يمثل حصنًا معماريًا “يقدم مجرد لمحة عما يحدث داخلها”.

يقوم Duna ، وهو تركيب شبه شفاف يعتمد على النسيج بواسطة Alberonero ، بالحوار بطريقة تكميلية مع Gharfa ، يرمز إلى الأفق الأبيض ، رحلة إلى الفراغ. […] داخل الفضاء ، يقوم مقطع فيديو تم إنشاؤه بواسطة Tresoldi بإعادة إطلاق النار وقوتها التجميعية البشرية بطبيعتها. إضافة لمسة من التراث الثقافي العربي التقليدي ، يعتبر استخدام السجاد في تركيب آخر بمثابة نظير لسماء مصنوعة من السحب الاصطناعية ، مما يشير إلى وجود علاقة مجازية بين العالمين التقليدي والعالمي.

 

 

يحدث في فترة التغييرات الرئيسية ، يستخدم التثبيت الخاص بالموقع عناصر مختلفة لإنشاء مسافات يمكن للزوار الاجتماع فيها والراحة والتأمل. في الواقع ، تشبه التجربة الكلية الأداء المسرحي حيث تلتقي التقنية والواقع والوهم. أخيرًا ، “تشكل غرفة تجربة معبرة تحطّم أولاً ثم تستعيد الخط الرفيع بين الخيال الجماعي والصور الفردية والخيال القصصي”.

إن التعقيد الناجم عن مشاركة الديكور على الطراز العربي ، والذي يتميز غالبًا بميزات متناظرة وحساسة ، يتسم بالتركيب الأخضر لتريسولدي وماتيو فوتشي ، حيث تتشابك المساحات الخضراء مع المواد الصناعية. […] في السرد الصوتي Mag Magi ، كل مقطع موسيقي مستقل في وقت واحد لكنه مترابط. لا يمكن إلا أن يسمع التكوين في مجملها من وسط الهيكل. وبهذه الطريقة ، يتيح الترتيب المكاني المحدد للتركيب للزوار تجربة “مزيج” الصوت الخاص بهم.

إقرأ ايضًا