المنزل القديم يصبح أوسع وأكثر حداثة

7

قام فريق العمل المكون من  Simona Fišerová, Petr Hájek, Tomáš Hradečný, Jan Kolář, Jan Šépka، من شركة Sepka Architekti بتوسيع منزلٍ قديمٍ وتحديثه وذلك في براغ عاصمة التشيك.

 إذ أن المساحة الموجودة مسبقاً في علية سقف هذا المنزل لم تتوافق ومتطلبات المالك الجديد، لذلك قرر المصممون إيجاد حلٍ جذريٍ لتحسين التنظيم العملي لسعة هذه العلية، وذلك بالإضافة للعمل على توسيع الشقة ككل. وكانت الفكرة هي إضافة عليّة جديدة كوصلة للسقف تكون عبارة عن كتلةٍ كبيرةٍ متكاملةٍ تتصل بأرضية السقف وتصبح جزءاً من المنزل.

وبالتأكيد أثرت هذه المنصة المضافة للعلية على التصميم الداخلي للمنزل، إذ توجب إضافة شرفة لتتناسب مع المقطع العمودي لمخطط البناء ككل. وتطل هذه الشرفة على الجهة الشمالية من براغ.

أما التأثيث والتصميم الداخلي فقد تميز بالبساطة والحداثة معاً. إذ تتموضع أضواء السقف فوق طاولات تناول القهوة والعشاء، كما أنها تعطي إضاءةً باتجاه غرفة المعيشة من الجهة الجنوبية.

وقد تم الحفاظ على الواجهات البيضاء وأرضيات خشب السنديان في العلية القديمة. أما العلية المضافة حديثاً فقد تم اكساء جدرانها بألواح معدنية من الزنك والتيتانيوم، وغُطيت الأرض ببلاط OSB. أما المرافق الجديدة التي تمت اضافتها كالحمام وطقم التواليت والمطبخ وبعض الأثاث فقد تميزت بألوانها الجديدة لتختلف بذلك عن المكان الأصلي.

إقرأ ايضًا