برج جام (Jaam-Tower)

59

بالاضافه إلى توفير الحلول المناسبة للمسائل الحضرية والمناخية ، والجمع بسلاسة بين الحجمين الأفقي/الراسي ، يتجنب المشروع كليشيات الأبراج المستطيلة الحديثة ، ويستبدلها بهيكل عائم ومخترق. ويجعل المنحدر الطبيعي لشمال وجنوب طهران هذا المشروع مرئيا من أجزاء مختلفه من المدينة ، ويحوله إلى معلم مميز.

يجلس علي قطعه ارض مساحتها (4.600)m2متاخم لشارع شريباتي ، وهو شريان تاريخي مركزي في طهران يمتد علي طول المحور الشمالي الجنوبي ، ويربط بين منطقه شمالي شمال طهران ، والنسيج التاريخي في وسط المدينة. ان قرب الموقع من الطرق السريعة الهامه في المحورين الشرقي والغربي ، والامام علي والصياد (المحور الشمالي الجنوبي) ، يوفر سهوله الوصول وموقعا مثاليا في المدينة.

 

 

 

 

تتالف من كتلتين: منصة تجاريه أفقيه مع تغطيه بنسبة 80 ٪ في مستويين ، وبرج المكتب العمودي مع تغطيه بنسبه من ~ 25 ٪. يحتوي المجمع علي 7 مستويات لوقوف السيارات تحت الأرض ومطعم علي السطح ومهبط للطائرات.

وبسبب جوار المشروع إلى حديقة الشريعة في الغرب ، والاستفادة من سقف الحجم التجاري كشرفه ، والوفاء بالانظمه الخاصة بالبناء المتعدد الطوابق (مخطط هرمي) ، تم تصميم نظام معياري مع تحويل تدريجي للحجمين الأفقي/العمودي. تم تقسيم شكل مكعب بسيط من أبراج المكاتب الحديثة إلى وحدات قابله للتكرار مصممه مع امتداد 7.6 متر ،بطريقة مثاليه لمختلف المساحات المكتبية/التجارية ومواقف السيارات. ومكدسه وحدات السماح من الحديقة علي مستويات اقل ، وتجنب حجب أشعه الشمس وتدفق الهواء بسبب الشمال.

 

 

 

 

المنصة الافقيه تسمح بالوصول المباشر من الحديقة/الارصفه المجاورة إلى حديقة السطح ، ودمج بصريا الفضاء الأخضر من الحديقة مع المشروع ، وخلق اتصال بين مساحة العمل والمناظر الطبيعية. مع توفير امكانية المستثمرين من التمتع بالمناظر الطبيعية الخضراء.

معلومات المشروع
موقع: طهران, إيران
المساحة: 500,000 قدم مربع – 1,000,000 قدم مربع

 

إقرأ ايضًا