محطة توليد الكهرباء بمنحدر تزلج في كوبينهاغن من تصميم BIG

30

يقوم مكتب المعمار الدنماركي Bjarke Ingels Group(BIG) حالياً بأعمال إنشاء محطة توليد الكهرباء Amager Bakke في الدنمارك والتي صممها المعمار لبلده الأم لتتضمن على سطحها منحدر تزلج بمساحة 31 ألف متر مربع.

ربح إنغلز المسابقة التصميمية المخصصة للمشروع عام 2011 من اجل بناء محطة توليد كهرباء في كوبينهاغن تعمل على معالجة النفايات وتحويلها إلى كهرباء.

BIG-Amager-Bakke-Waste-to-Energy-Plant_dezeen_01.jpg

أتت الفكرة على بال إنغلز منحقيقة أن الدنمارك لا تمتلك أي منحدرات طبيعية كونها أرض منبطسة؛ وهي لم تحقق كدولة أية ميداليات في أولمبياد سوتشي الماضي 2014، ويأمل إنغلز أن منحدره المقترح سوف يغير هذه النتائج إلى الأفضل.

ويقترح تصميم إنغلز الجاري إنشاؤه بناء محطة توليد الكهرباء بحيث تصدر دخاناً “غير سام” من مدخنتها على شكل حلقات ستتم إضاءتها ليلاً عن طريق أشعة ليزر موجهة نحوها؛ مما “سيسمح بعدّ الإنبعاثات وتحويل غير المعدود إلى معدود” بحسب تصريحات إنغلز.

dezeen_Amager-Bakke-Waste-to-Energy-Plant-by-BIG_1sq.jpg

وسيتم الوصول إلى منحدر التزلج عن طريق مصعد يمر بجوار المدخنة ويطل على مشاهد داخل المحطة.

ويرى المعمار الشاب أن من مميزات العمارة أنها “فن وعلم تحويل الخيال إلى واقع” من هنا يأتي تصميمه ليغير نظرة الناس للمباني الخدمية العامة وكيف يجب أن تكون؛ على حد تعبيره.

فهو يرى أن طريقته بالتصميم تتميز بعدم الإجابة عن سؤالٍ واحد من خلال تصاميمه المعمارية وإنما “خلق مزيدٍ من الأسئلة والإجابة عنها، ومزيدٍ من المشاكل وحلها ومزيدٍ من الإمكانيات وخلقها”.

يفترض أن يكتمل الإنشاء بحلول 2016.

dezeen_Amager-Bakke-Waste-to-Energy-Plant-by-BIG_3.jpg

dzn_Waste-to-Energy-Plant-by-BIG-20.jpg

dzn_Waste-to-Energy-Plant-by-BIG-24.jpg

dzn_Waste-to-Energy-Plant-by-BIG-26.jpg

dzn_Waste-to-Energy-Plant-by-BIG-25.jpg

dzn_Waste-to-Energy-Plant-by-BIG-99.jpg

إقرأ ايضًا