إكمال مكتب Voestalpine في Linz

2

اختارت شركة Voestalpine تصميماً لمكتبها الجديد في Linz في النمسا والذي من شأنه أن يكون مثلاً يحتذى به، ومن الجدير بالذكر أن شركة Voestalpine تُقدم ’حلولاً فولاذية ذكية‘ لعملائها. إن هذا التصميم من إبداع معماريي Feichtinger Architectes حيث يُظهر المركز المالي الجديد والمختص بالمبيعات ظفراً معلقاً يمتد على مساحة فارغة شاسعة، كما يوجد بجانبه برج أزرق Blue Tower مقام مسبقاً في الموقع،  ليشكلان سوياً مدخلاً لموقع Voestalpine.

ويعمل الجانب السفلي الذي ينبثق بلطف من أعلى الظفر على إرشاد الموظفين والزوار إلى المبنى، إلى جانب إضافة أضواء LED لإنارة الطريق. ويطبع الزجاج والفولاذ المكان مما يضفي شفافية وقوة على مساحة البناء التي تبلغ 23,160 متر مربع.

أما في الداخل فيوجد مساحات مشتركة تتيح إمكانية الوصول إلى مرافق المؤتمر وإلى السجلات المؤرشفة والمقهى وأماكن الترفيه وآلات النسخ، وكلها مفتوحة على ردهة مسقوفة مما يعطي تأثيراً مشابهاً لتأثير مدخنة عمودية تعمل على تهوية المكان. كما تؤمن الجدران الزجاجية الثلجية اللون خصوصية لكل من المكاتب الموجودة في المكان.

أما الأرضية الجنائنية الفسيحة فتشكل منطقة خارجية مليئة بالحقول الخضراء والمساحات المعبدة. ومما يثير الاهتمام أن السطح لا يعمل فحسب على توفير الغطاء النباتي الأخضر بل إنه كذلك منطقة لعقد المؤتمرات إضافة إلى وجود مرافق اجتماع داخلية في الطابق الرابع من المبنى والذي يمكن الوصول إليه عن طريق المصعد.    

إقرأ ايضًا