الفخامة النيويوركية على أرض هاواي

3

يطمح كل من يرغب برحلةٍ سياحيةٍ رائعة أو يفكر بمكان قضاء شهر العسل بهاواي، فهي عالقة بالأذهان بشواطئها الذهبية الطويلة وشمسها الدافئة المريحة وسمائها الصافية. فهل هناك مكانٌ في العالم لتصميم فندقٍ فخمٍ مرفهٍ أفضل من Waikiki بهاواي؟

كانت هذه فكرة شركة Guerin Glass Architects المعمارية من نيويورك، والتي لها أربع مشاريعٍ سابقة بمنتهى الروعة على أرض الجزيرة أيضاً.

وكان ما صدم سكان هاواي هذه المرة، أن المخطط الذي كان بمنتهى البساطة لتصميم الفندق في حيّ Waikiki أصبح حديثاً جداً ومعاصراً للغاية بما لا يشبه ذوقهم التقليدي المألوف. وفي الوقت الذي لم تصل فيه ردة فعلهم السلبية كما الحرب على شركة Chelsea Barracks architectural من لندن، إلا أنهم لم يستسيغوا حداثة المشروع الجديد. وكان هذا جعل Guerin Glass تُعيد تفكيرها بتصميمها الأصلي لمساحة 2مليون قدم مربعة لتطوير فندقٍ ومبنىً سكني.

وكانت استجابتهم للذوق العام في المنطقة بأن دمجوا في تصميمهم بعض مظاهر الثقافة البولينزية وثقافة هاواي. وببناء جدران المبنى الخارجية أشبه بالزعانف للاستفادة من شمس وضوء هاواي، ثم العمل على وضع النوافذ عميقةً على الواجهات لتظليلها تذكرنا بطريقة الحياكة البولنزية.

أما شكل البناء الخارجي فيبدو وكأنه صُمم ليسعد السكان المحليين، ومع ذلك حافظت Guerin Glass على جذورها وتابعت في بنائها لتصميمٍ عصريٍّ للغاية ومتقدم تقنياً وذي طابعٍ حديثٍ لا يشبه أي بناءٍ آخر في Waikiki.

وبمجرد انتصاب المبنى بكامل فخامته بعد إتمامه، نال فندق Trump International Hotel استحساناً ونجاحاً في خريف 2009 ليتم الإعلان عن افتتاحه مع نهاية 2010. ومن المتوقع للفندق الهجين الجامع بين الحداثة والتقليدية أن يكون حافزاً لإعادة إحياء المنطقة وإضفاء طابعٍ جديدٍ على فنادق هونولولو.

ويأمل مصممي الفندق الذي يرتفع لثمانيةٍ وثلاثين طابقاً بأن يوفر فندقهم رفاهيةً كاملة للسكان المؤقتين والدائمين، بالاستفادة من جمال المناظر المدهشة للمحيط، ومن جمال التصميم الذي يستجيب ويحرض على الشعور بجمال وروعة المكان.

ويتألف البرج الذي يشغل مساحة 750,000 قدمٍ مربعة من 462 وحدة تنقسم بين فنادق ووحداتٍ سكنية، والكثير من المطاعم المتنوعة والمنتجعات التي تضم مراكز الاستجمام النهارية وأخرى لممارسة الرياضة. دوناً عن مواقف السيارات التي تتسع لـ 220 سيارة، وكلها على أرضٍ غاليةٍ لموقعها القريب من الساحل. على أمل أن تلبي كل هذه الفخامة وتعمل دقة التصميم وجماله على تحقيق المأمول لأهل الجزيرة ولرواد السياحة .

إقرأ ايضًا