علاج بدني وفكري في حاويات شحن ملونة

2

معظمنا يعرف مدى قوة حاويات الشحن، تلك الأجسام المتينة التي جالت العالم بمختلف أصقاعه، وها هي الآن تتألق بأجمل الألوان لتمثّل كتلة مكتبةٍ عامة ومستوصف تحت اسم “كونترتينر” من تصميم شركة Dpavilion المعمارية الإندونيسية.

حيث قام فريق العمل المبدع بخلق هدفٍ جديدٍ لهذه الحاويات لتحتضن ما يمثّل نافذةً على العالم برحابته، الكتب.

أما عن اسم مشروع العيادة الصحية والمكتبة العامة هذا، فهو عبارة عن دمجٍ لكلمتين في الإنكليزية تعنيان: حاوية شحن ومركز ترفيه، الأمر الذي يعكس هدف الشركة في تقديم نوعيةٍ أفضل من المعيشة لمن لا يملك الكثير من المال.

ويقع هذا المشروع تحديداً شرق جاوا في إندونيسيا، في بلدة باتو التي تعتبر بلدةً زراعيةً جديدةً بعض الشيء، حيث دفعت الثغرة الطبقية الكبيرة بين الأغنياء والفقراء في هناك إلى ابتكار هذا المشروع الملون والمرح، والذي جاء ليكون “مجانياً” تماماً للعامة.

إذ يتألف مركز البناء من خمس حاويات شحن ترتفع على ركائز عالية، حيث يمكن للزوار التمتع بمناظر خلابة وإطلالة رائعة خاصةً بالوقوف في الطابق الثالث من المبنى.

هنا تجدر بنا الإشارة إلى أن حاويات الشحن المرحة قد جاءت اليوم بشكلٍ جديدٍ وبسعرٍ زهيدٍ للغاية، حيث يمكن الحصول عليها من أي مكان في إندونيسيا، كما أنها متعددة الوظائف ولها استخداماتٌ متنوعة، إلى جانب سهولة تركيبها، وهكذا وبفضل كل هذه الميزات قام معماريو Dpavilion بتحويلها إلى شيء مختلفٍ كلياً بهدفٍ سامٍ للغاية.

فخلف هذه الجدران الملونة تقع عيادة صحية تختص باستقبال أبناء الريف لتأمين العناية والعلاج البدني لهم، في حين تقدم المكتبة العامة العلاج الفكري لهم من خلال برامجها التعليمية ونشاطاتها الاجتماعية والترفيهية.

إقرأ ايضًا