شباب مدريد يلونون مركزاً كاملاً بألوانهم

4

تقوم شركة Mi5 Arquitectos في ريفاس بمدريد – اسبانيا، ببناء مركزٍ للشباب. وذلك بالتعاون مع Eider Holgado, Richar y Diego Barajas والمهندس الانشائي Juan Travesí، والمقاول Dragados. وتقدر مساحة المشروع بـ 1,834 مترٍ مربعٍ، وبميزانيةٍ قدرها 2,344,502 يورو.

ويعتبر هذا البناء الرائع الجمال بكل ألوانه وحيويته الناطقة تجسيداً لفكرةٍ استحوذت على شباب مدينة ريفاس بمدريد، وهي أن يجعلوا من اللامرئي مرئياً، وأن يفجروا طاقاتهم ويزيدوا حماسهم، ويغنوا ثقافتهم ولغتهم وتلاحمهم الإجتماعي. إذا يعكس بجلاءٍ روح مدريد الشابة، وعنفوان الشباب الحقيقي في ريفاس.

ومن النظرة الأولى تعلم بأن المشروع سيكون مجتمعاً شبابياً ومجتمع مراهقين صريح. فنجد فيه كل قدراتهم وأصواتهم مسخرةً كلبنات بناء أساسية، فيجمعهم المشروع بروح الفريق الواحد والعمل المشترك. وسيمكنهم بلا شك من المشاركة مع التقنيين والسياسين ليساهموا بأفكارهم وقراراتهم وأحلامهم وحتى جمالية رؤيتهم لصرحٍ إجتماعيٍ معاصر، ليكون في النهاية ملكاً لهم ولاستخدامهم الشخصي.

والرائع حقاً في هذا المشروع أنه سيخلق بناءً للعامة مفعمٌ بروح الشباب، تتمحور وظيفته على تفجير طاقات الشباب، فيبدو صرحاً قائماً تتلاقى فيه الطموحات بالواقع والمتعة بالعمل.

إقرأ ايضًا