“علية معاصرة”

6

ليس هذا المبنى بمبنى مكتبي عادي على الإطلاق، فهو مقر مجلس مدينة دندي؛ حيث يمكن لمواطني المدينة الاسكوتلندية الاجتماع مع موظفي المجلس.

بغض النظر عن دور هذا المبنى الهام في تلبية احتياجات المواطنين، سوف يلعب دوراً آخر لا يقل أهمية، ألا وهو إعادة تنشيط المدينة عبر تجديد المبنى الصناعي القديم، الذي يقع في جزء مهمل من دندي.

حيث سيضم مقر المجلس على مساحة تتجاوز 12 ألف متر مربع حوالي 900 موظف… قد يبدو الرقم كبيراً نوعاً ما، ولكن مع تقطيع فريق Reiach and Hall الأكثر من بارع للمساحات الداخلية، باتت المساحة حتى أكبر مما هي عليه في الواقع، وعدا عن تقطيع المساحة، قام الفريق بدمج المساحات المشتركة خارج المكاتب، لتعزيز روح التفاعل بين الموظفين.

وفي تفاصيل عملية التجديد، تم تخصيص الجهة الغربية لتضم المكاتب، ومن ثم تم رفعها ضمن ثلاثة أبراج، أما بين المبنى القديم في الجهة الشرقية وهذه الأبراج الجديدة في الجهة الغربية فقد تم حشر كتلة طولانية مفتوحة على الطوابق الكبيرة في الأبراج، وبذلك بات المبنى القديم مسقوفاً بما يشبه العلية؛ ولكن معاصرة.

حيث تتبنى هذه “العلية” العديد من مبادئ الاستدامة كالتهوية الطبيعية والكتلة الحرارية المكشوفة، الأمر الذي جعلها مرشحاً قوياً للحصول على تصنيف ممتاز من شهادة BREEAM البيئية الشهيرة.

إقرأ ايضًا