متحف بأنامل بيانو وبالي في أحضان شركة May

29

يبدو أن تفرّد مبنى شركة May في لوس آنجلوس لن يتوقف على واجهته ذات الزاوية الذهبية، والتي شبّهها البعض ببطاريةٍ ضخمة؛ إذ ستحتضن عما قريب واحداً من أهم المتاحف في المنطقة، وبتصميمٍ معماري بأنامل العالمي رينزو بيانو بالتعاون مع زولتان بالي.

حيث اختارت أكاديمية علوم وفنون الصور المتحركة كلاً من المعماريين لإنجاز هذه المهمة داخل مبنى الشركة خماسي الطوابق؛ والذي سيحتضن قريباً معارض وأرشيفات للأفلام إلى جانب غرف عرض ومختبرات تعليمية ومكاتب والعديد العديد من العناصر الأخرى التي سيتم تحديدها فيما بعد.

عن هذا كان لبيانو التعليق الآتي “سيُدخل متحف الأكاديمية هذا زواره عبر الباب الخلفي إلى السينما، من وراء الستارة إلى داخل سحر صناعة الأفلام.”

ومع العديد من المشاريع التي تحمل توقيع بيانو في لوس آنجلوس؛ بما في ذلك متحف برود للفنون المعاصرة وجناح ريسنيك المجاور له، يبدو أن هذه المهمة ستثّبت قدم المعماري في هذه المدينة، فمنذ أن تم ترشيح بيانو لتصميم الخطة الرئيسة لمحطة يونين ستيشن في لوس آنجلوس زادت فرصته في التأثير بشكلٍ أكبر على النطاق العام الجديد في المدينة أكثر من أي معماريٍّ معاصرٍ آخر.

أما عن نظيره في المشروع بالي، مدير شركة SPF:a، فقد عمل على عددٍ من مشاريع التجديد؛ بما في ذلك مسرح غريك ومسرح جيبسون المفتوح على الهواء الطلق وغيرها من الأعمال.

والجدير بالذكر هنا أنه قد تم اختيار شركته SPF:a سابقاً لتحويل شركة May إلى مساحة عرض هائلة، ولكن تم استبدال المخططات الخريف الماضي بمتحف الأكاديمية الجديد. وهكذا سيكون بمقدور شركة May تقديم 300 ألف قدم مربع من مساحات العرض التي يمكن للأكاديمية الاستفادة منها، هذا عدا عن أرض متحف بورتزمبارك التي يتم استخدامها حالياً لعرض الأفلام على عامة الناس.

ختاماً ننوه إلى أنه من المتوقع افتتاح متحف بيانو وبالي في أواخر عام 2015 أو مع بدايات عام 2016 وفقاً لما صدر عن هيذر كوشران، المديرة الإدارية لمشروع المتحف.

إقرأ ايضًا