فندق نوليتان

6

من يزور نيويورك، لابد أن يزور فندق نوليتان، فعلى الرغم من وقوع منطقة نوليتا في الضواحي، فهي تحظى بأهمية تاريخية كبيرة، مما استدعى تصميم الفندق كجزءٍ لا ينفصل عن أراضي الضاحية.

الجدير بالذكر هنا أن معماريي Grzywinski+Pons قد استفاد -عدا عن أهمية الضاحية التاريخية- من مسألة أخرى لا تقل أهمية، فالفندق ليس بأولى أعمال الاستوديو في ضاحية نوليتا، فقد قام من قبل بتصميم فندق ريفينغتون المجاور، بالإضافة إلى عدة مشاريع سكنية.

وقد شكلت مشاريع الاستوديو السابقة خلفية لا بأس بها لتصميم الفندق، فعندما تقوم بتصميم عدة مشاريع في ضاحية واحدة مثلما جرى في نوليتا، يجب عليك كمعماري أن تراعي مسألة الاستمرارية ما بين تلك المشاريع وما بين أي تصميم جديد.

لذا قام معماريو Grzywinski+Pons برصف الطابق الأول بواجهة زجاجية، في محاولةٍ لجعل النزلاء أقرب من أجواء الشارع المحمومة، فلطالما كانت هذه الضاحية الأكثر قرباً من قلوب زوار نيويورك، وبذلك يمكنك الاكتفاء بالجلوس في شرفة غرفتك لتعيش صخب نوليتا.

كما وأشرف الاستوديو أيضاً على تصميم السماحات الداخلية من مطعم ellabess الجديد بإدراة الشيف الشهير Troy Unruh، وبالحديث عن وسائل الراحة، نذكر المكتبة، برعاية دار النشر العالمية Phaidon، حيث تم تصميم مكتبة خاصة بنزلاء الفندق ترتبط مباشرة مع الردهة، وكذلك مع السقف الذي يؤمن بدوره على مساحة 2,400 قدم تربيعي إطلالة بانورامية للمدينة.

إقرأ ايضًا