منتجع شنغهاي: الجمال والراحة ببساطةٍ ساحرة

6

صممت شركة PAL Design Consultants -التي أسسها Patrick Leung عام 1994 في هونغ كونغ لتقديم خدمات التصميم الاحترافية لجميع أنواع المساحات الداخلية- هذا المنتجع الجديد في مدينة شنغهاي الصينية ليمثل أحد النماذج الرئيسية لمبدأ الجمالية البسيطة. حيث يؤكد تصميم المساحة على الفراغ والراحة الشديدين، ويمنح تجربة رحلة من استرخاء الجسد إلى ملامسة الروح.

وقد عُرف هذا المنتجع في البداية من خلال فرعه الأول من تصميم MTM في هونغ كونغ، حيث حققت أعماله نجاحاً مبهراً. ومن ثم امتد التطوير المزدهر لأعمال المنتجع إلى Mainland China. وهكذا يعد التصميم المتعلق ببيع التجزئة والملهِم لطريقة فنية طبيعية معاصرة امتداداً لفكرة منتجع الماركة إلى فرع جديد في شنغهاي. هذا وتأتي المساحة غير مرئية ومندمجة مع وظيفة المنتجع من خلال العناصر الطبيعية، لتخلق بذلك إحساساً بالأناقة والراحة والهدوء.

وفيما يتعلق بالتصميم، تمتد أشرطة خشبية منحنية من الردهة الرئيسية إلى كل غرفة معالجة في المنتجع. ومن ثم يعزز قاطع شريطي أو سقف مقوس جمالية السكينة والهدوء. كما تعبر المادة الرئيسية الخشبية مع الشكل المنحني عن صيغة العمارة الفريدة بحرفةٍ فنيةٍ رائعة. والغريب أنه يتم خلق لحظات هدوء من خلال الفن البسيط المتمثل في الحَفر على الخشب. أما بالنسبة للألوان، فيأتي الأبيض كدرجة اللون الأساسية للنقاء والحيوية والإبداع الطبيعي للتناظر مع اللون الأخضر كلمسةٍ لونيةٍ مبهجة.

علاوةً على هذا، يقدم التطبيق الدقيق للإنارة نظراً متنبهاً من الردهة المُنيرة، مُحوِّلاً الضوء الباهت إلى الممر من أجل تأمين دماثته الساكنة. لنشير في النهاية أنه قد تم تصميم كل غرفة معالجة بتفاصيل مُكرَّسة لخدمة الزبائن من أجل الاستمتاع بلمسة المنتجع الدقيقة.

إقرأ ايضًا