شركة يفوح تصميمها الداخلي بعبق البن

10

تقوم شركة Waltritsch a+u / Dimitri Waltritsch بإعادة تصميم الديكور الداخلي لشركة بن في مدينة تريستا بإيطاليا، مع فريق العمل المكون من Dimitri Waltritsch & Leonardo de Marchi، والرئيس المنفذ SZ arredamenti, Cervignano، وذلك على مساحةٍ تقدر بـ 600 مترٍ مربعٍ.

حيث تعتبر مدينة تريستا Trieste الإيطالية أحد أهم موانئ تجارة البن في العالم. وفيها شركة Cogeco المختصة بالتعامل كوسيطٍ بين شركات تصدير البن الخام وشركاتٍ مختصةٍ بتحميصه.

ويتضمن هذا المشروع إعادة تصميم الديكور الداخلي لمبنى الشركة. حيث أظهر التصميم الجديد عاملين مهمين يمثلان الشركة ويعبران عنها.

لأول هو العلاقات التجارية واسعة النطاق الممتدة على مستوى العالم للشركة. والعامل الثاني هو حقيقة قيام شركة Cogeco بتقديم معلوماتٍ مهمةٍ في هذا المجال وقيامها بتجارب وفحوصاتٍ على المنتجات.

وقد تم إظهار هاتين النقطتين بطريقةٍ جميلةٍ في تصميم الردهة الرئيسية وقاعات إجراء الإختبارات والتذوق.

فقد تميزت ردهة Cogeco بجدارها المتموج متعدد الطبقات، الذي يوحي للناظر بأنه أمام خريطةٍ للعالم تظهر فيها أماكن إنتاج البن بوضوحٍ وجلاءٍ.

وتظهرعلى هذا الحائط أشهر أسماء البن حول العالم مع مجسمٍ كبيرٍ للصيغة الكيميائية للكافيين. فينتقل الناظر مع هكذا تصميمٍ مباشرةً برحلةٍ حول العالم، ليظهر له بوضوح مدى دراية الشركة بعملها وخبرتها في هذا المجال.

وبما أن مختبرات الشركة تقوم بإجراء عدة فحوصات على المواد الخام التي تصلها لتزودها بالمقابل بشهادة مصادقةٍ على الجودة والنوعية، وتشمل هذه الإختبارات جودة التحميص والرائحة والنكهة والطعم بالإضافة لفحص حجم حبة البن.وتُعقد في هذه القاعات أغلب الصفقات التجارية. لذا قام التصميم على إحاطة هذه الغرف بنماذج مصغرةٍ لحقائب البن معروضةً على رفوفٍ ملونةٍ تضفي جماليةً خاصةً على المكان.

وتخفي طاولات الإختبارات أواني البصق لكيلا تؤثر على جمالية المكان وأناقته. وتحيط المكان أيضاً خريطة للعالم مفصلة جداً فيها إسقاطٌ مجسمٌ لأشهر أماكن إنتاج وتوزيع البن في العالم، مع إشاراتٍ جغرافيةٍ صغيرة تدل على أماكن وجود البن الأصيل، والأنواع التي يصدرها كل مكانٍ. وهذا تماماً ما يعزز الإختبارات بتجربةٍ بصريةٍ بالإضافة إلى متعة التذوق.

إقرأ ايضًا