الدراجة… أداة معمارية من الطراز الأول!

13

هل خطر ببالك يوماً أن تستخدم دراجتك القديمة في ديكور غرفتك? بالطبع لم يخطر ببالك، فمن منا سيفكر بأن عجلة القيادة تصلح لتعليق الملابس، ولكن ليس هذا الحال إن كنت معمارياً، فعين الفنان تراه ما لا يراه الإنسان العادي.

فقد قام فريقي Markmus و Neoos بتفكيك بعض الدراجات القديمة لبناء قضبان لعرض الملابس؛ ثابتة ودوارة، وذلك في متجر Glore لبيع الملابس المستدامة في شتوتغارت.

كما وقاما بتعليق بعض الملابس على قطعٍ أُعيد تدويرها من أربعة دراجات، أما العجلات والإطارات غير المستخدمة فقد قاما بتعليقها على الجدران والأثاث في جميع أنحاء المحل للزينة، في حين قاما بتصنيع أغطية المصابيح من صناديق ورقية معاد تدويرها، وماذا تبقى بعد… الصناديق… لقد تم تحويلها إلى أدراج!

فعندما تدخل إلى متجر Glore سوف تستقبلك بادئ ذي بدئ منطقة بيع الجينز، حيث تم تعليق بناطيل الجينز وبعض القمصان الكاجوال على ثلاثة عجلات، ويأخذنا هذا المشهد إلى مشهد راكبي الدراجات في آسيا الذين يجوبون الشوارع وهم يحملون أطنان من الصناديق المثبتة مع بعضها البعض بواسطة حبل!

وفي حال أعجبتك قطعة ما في منطقة الجينز، يتوجب عليك أن تدخل غرفة القياس، وهناك ما إن ترفع رأسك سوف تستغرب وجود عجلة في السقف تم ربطها بإحكام مع الستارة!

يُذكر أن متجر Glore هو المتجر الأول من نوعه في ألمانيا لبيع الملابس المستدامة وهو ما يشرح لنا استخدام الدراجات؛ وسيلة النقل الأكثر استدامة، حيث قامت مجموعة من الأشخاص بالتبرع بدراجاتهم القديمة، بالإضافة إلى مجموعة من الصناديق الورقية وبالتحديد صناديق الفواكه.

فقد قام فريق العمل بالاشتراك مع المصمم أودو كلووس؛ الذي قام من قبل بتصميم متاجر Glore في نورنبيرج وميونيخ، بتثبيت حوالي 120 صندوق على السقف على مختلف المستويات ومن ثم ربط هذه الصناديق معاً باستخدام مجموعة من الدبابيس الصغيرة، قبل أن يتم تثبيت المصابيح في الداخل.

فهل لا زالت الدراجة في نظرك مجرد وسيلة نقل مستدامة، أم أنها تستحق أن تكون أداة معمارية من الطرازالأول؟

إقرأ ايضًا