ديبا تعلن عن شراكة جديدة مع ديزاين استوديو السنغافورية

4

أعلن مهند سويد الرئيس التنفيذي لشركة ديبا المحدودة الرائدة في صناعة مقاولات أعمال الديكور في الشرق الأوسط التي تعد من أهم الشركات المضاربة في بورصة ناسداك دبي، عن زيادة حصة ديبا في شركة ديزاين استوديو المحدودة لصناعة المفروشات وتجهيزات الديكور الداخلي لترتفع هذه النسبة من 24,7 وحتى 90,5% نظير 295 مليون درهم إماراتي.

حيث تعتبر شركة ديزاين استوديو إحدى أهم الشركات الرائدة في سنغافورة المتخصصة في مجال صناعة المفروشات ومنتجات الديكور والتجهيزات الداخلية، وتستهدف الشراكة الجديدة مع ديبا الصفقات الكبيرة للتجهيزات الداخلية في قطاع العقارات المزدهر في سنغافورة ومنطقة جنوب شرق آسيا.

بلغت قيمة العرض الذي قدمته ديبا 55 سنتاً سنغافورياً للسهم، مما يجعل قيمة الشركة 140,4 مليون دولار سنغافوري، أي ما يعادل 364 مليون درهم، ويدير هذه الصفقة بنك Berhad Semb السنغافوري.

من المتوقع أن تتمكن هذه الشراكة تحت اسم (DDS) آسيا القابضة الخاصة المحدودة من الفوز بالصفقات الضخمة والهامة في المنطقة، بالاستعانة بريادة ديزاين استوديو في سنغافورة والبراعة والإتقان اللذان يميزان ديبا، ناهيك عن خبرتها العريقة في صناعة مقاولات أعمال الديكور.

ونعود إلى السيد مهند سويد، الذي علق عن هذه الشراكة بقوله “يسرنا أن تكون ديزاين استوديو شريكتنا في سوق جنوب شرق آسيا، إذ تعود علاقة ديبا بديزاين استوديو إلى عام 2006 حين اشترينا حصة مساهمة فيها، ونحن واثقون من خبرتها في صناعة المفروشات ومعرفتها الواسعة بالأسواق الآسيوية، ونؤمن بأن هذه الشراكة ستعزز من قدراتنا وستمكننا من تنفيذ مشاريع ضخمة في المنطقة.”

وعنه يخبرنا السيد Bernard Lim رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة ديزاين استوديو “نشعر بالفخر والتميز إثر شراكتنا مع ديبا، وإننا واثقون من أن النمو والازدهار الذي يشهده الاقتصاد الآسيوي مع ما تملكه شركة ديبا من خبرة واسعة وقيمة سيثمران عن الفوز بمشاريع غاية في الأهمية في المستقبل القريب”.

أما وعلى المدى القريب تعتزم شركة دي دي إس (DDS) إنشاء شركة فرعية تابعة لها في سنغافورة تحت اسم DDS لحلول التعاقدات والتصميم الداخلي الخاصة المحدودة (DDS سنغافورة) وتعتزم الشركة بذلك دخول مجال العقارات والإنشاء والتعمير وذلك نظراً لما يشهده هذا المجال من نمو في سنغافورة.

هنا لا بد لنا من أن نشير إلى أن المحللين يشعرون بتفاؤلٍ عارم تجاه نمو قطاع الإنشاءات في سنغافورة التي تعيش مرحلة جديدة من تنفيذ المشاريع المُعلن عنها في العام 2006 والتي ستستمر لسنوات عدة، وتُقدر ميزانية المشاريع المقرر إنشاءها لغاية العام 2010 بحوالي 54,4 مليار دولار سنغافوري أي ما يعادل 39,4 بليون دولار أمريكي.

خلال السنوات القليلة القادمة يُتوقع إنشاء أو تجديد أكثر من خمسة آلاف غرفة في قطاع الفنادق وحده من أجل تلبية احتياجات سيول السياح المتدفقة لمشاهدة الفعليات الكبرى التي تنعقد في سنغافورة مثل سباق الفورمولا 1 الذي سيجري في العام الجاري، وتدشين اثنين من المنتجعات الضخمة في العامين 2009 و 2010، وغير ذلك من الأنشطة والمعالم السياحية.

إقرأ ايضًا