بيس تكشف عن تصميم قصر العدل الجديد في الكويت

280

كشفت شركة الهندسة المعمارية “بيس” ، ومقرها الكويت ، عن تصميم قصر العدل الجديد في الكويت ، والمبنى قيد الإنشاء حاليًا في الموقع. تم إنجاز المبنى الجديد كجزء من جهود دولة الكويت المستمرة لتطوير وتحديث نظامها القضائي ، حيث يتولى الديوان الأميري ، أعلى سلطة تطوير في البلاد ، حاليًا تطوير ما سيصبح أكبر مبنى قضائي في الشرق. الشرق: قصر العدل الجديد. يقع المشروع في قلب مدينة الكويت ، ويغطي مساحة 33384 مترًا مربعًا ، ويطل على الخليج العربي. عند الانتهاء ، سيضم هذا المبنى التاريخي أكثر من 141 قاعة محكمة وحوالي 131000 متر مربع من المساحات المكتبية موزعة على 26 طابقًا.

 

 

تم تطوير المشروع كتعاون بين الديوان الأميري وشركة الاستشارات متعددة التخصصات ومقرها الكويت ، بيس ، وقد تم تأسيسه كمحرك رئيسي لتحقيق أهداف خطة التنمية الوطنية للكويت (NDP) التي وضعتها رؤية الكويت الجديدة 2035. وجاء في بيان صحفي أن “بيس نفسها كانت منذ فترة طويلة مشاركًا نشطًا في تحقيق خطة التنمية الوطنية ، وهي غريبة عن المشاريع القضائية ، حيث أنها نفذت حتى الآن عددًا من مشاريع المحاكم الذكية في الكويت”.

 

كلف الديوان الأميري بيس بتقديم التصميم المعماري الكامل لقصر العدل الجديد ، بالإضافة إلى تقديم خدمات إدارة المشاريع الكاملة. سابقًا ، تعاون الديوان أيضًا مع Pace لتقديم مشاريع تطويرية حائزة على جوائز ومرشحة لجوائز في الكويت ، بما في ذلك مدينة الجهراء الطبية ، أحد أكبر مشاريع الرعاية الصحية في العالم ، ومجمع محاكم الجهراء والفروانية اللذان يضمنان أرقى مناطق العالم. أكبر موقف سيارات آلي. التصميم الرمزي لقصر العدل جدير بالملاحظة ، حيث يتميز بساحة صلبة وبرجين أو أجنحة عائمة ناتئة ، تمثل مقياس العدالة. تحدى الديوان الأميري بيس لتقديم تصميم فريد من شأنه أن يعكس التزام الكويت الدائم بالعدالة وإيصال التضامن وأساسًا قويًا لجميع البدايات الجديدة ، مع كل ميزة تدعم وظيفتها المزدوجة كمساحة لكل من الناس والحكومة.

 

ركز تصميم Pace على إنشاء هيكل مترابط للمشروع. تم ضم جزأين من المبنى معًا لإنشاء مساحة جوفاء متلألئة في وسطها ، تشبه الجيود الذهبي المستوحى من الهندسة التقليدية للشرق الأوسط. تحت الأبراج توجد ساحة عامة تشكل المدخل إلى المرفق بأكمله عبر ساحة ترحيب مفتوحة وشفافة. يخلق الأذين المكون من 20 طابقًا ، الممتد بين مقاطع الجيود والمتشابك مع الجسور ، إحساسًا وفيرًا بالحركة والدوران. يرمز التصميم الخارجي ، بساحته الصلبة وأجنحته العائمة الكابولية ، إلى موازين العدل. بين الجناحين توجد غولدن جيود مميزة تشكل قلب المبنى. يشكل البلازا المدخل إلى المنشأة بأكملها ، ويمثل الردهة المفتوحة والشفافة المنصة التي تُسمع فيها أصوات الناس. الأجنحة ، التي تُستخدم كقاعات محكمة ومساحة مكتبية على التوالي ، تستلهم وتمثل ميزان العدل ، والجيد الذهبي ، وهو امتداد مجوف متلألئ في وسط المبنى ، يمثل أن العدالة ليس لديها ما تخفيه.

 

الإطلالات من داخل المبنى تطل على الفناء الخارجي حيث يمكن للناس الراحة والاستمتاع بالمناظر المحيطة للبحر ومناظر المدينة. عندما يدخل الزوار المبنى ، تتخلل خيوط ناعمة من الضوء الطبيعي واجهة الشبكة الذهبية في الممرات. تم تصميم وحدة الواجهة الخارجية بأحجام نوافذ مثالية لتوفير أشعة الشمس الطبيعية الوافرة من خلال الجيود الذهبي ، والذي يمكن أن يحسن رفاهية وإنتاجية ركابها. فيما يتعلق بهندسة المناظر الطبيعية للمبنى ، فإن مفهوم Pace عن Storming Skies يطمس الخط الفاصل بين المناظر الطبيعية الخالصة والفن. في الواقع ، تم إنشاء وهم سحابة العاصفة بشكل مبتكر باستخدام قضبان معدنية معلقة فوق الساحة ، حيث سيتغير تصور الزائر لهذه الغيوم بالنسبة لموقعهم في المبنى.

 

 

باستخدام تقنيات البناء السريع ، نجح بيس في إكمال أكثر من 70٪ من الأعمال الإنشائية في وقت قياسي. وصل تقدم البناء إلى أكثر من 42 ٪ حتى الآن ، بعد أن بدأ للتو خلال الربع الأول من عام 2019. بدأت أعمال الموقع بإزالة موقف السيارات الحالي للمبنى القديم وإقامة الهيكل الجديد في مكانه ، بالتوازي مع القصر الحالي – والذي سيتم هدمه واستبداله لاحقًا.

 

 

 

 

 

إقرأ ايضًا