هل ترغب في امتلاك شقتين دفعة واحدة!

8

من منا لا يحلم بامتلاك شقةٍ فسيحة في يومٍ من الأيام، ولكن ماذا إن استطاع المرء امتلاك شقتين في نفس الوقت!

ربما يبدو الأمر مبالغٌ فيه عندما السماع به للمرة الأولى، ولكن عندما نغوص أكثر في حقيقة الخبر تغيب الدهشة قليلاً لتحل مكانها الغيرة.

إذ شكلت فكرة الجمع بين شقتين على مساحة بناء تقدر بـ 1000 قدم مربع تجربةً مكانية فريدةً بحد ذاتها بالنسبة لأحد هواة جمع الفن من أبناء مدينة نيويورك، وساهم السطح الرقيق وهو العنصر الرئيسي في نجاح هذا المشروع، حيث تحول هذا السطح إلى جدارٍ سميكٍ مؤقت يطفو على أرضيةٍ حمراء، ويقوم في طريقه بربط غرفة المعيشة مع الغرف الخاصة من الشقة مع بعضها البعض على الرغم من المسافة الشاسعة التي كانت تفصل بينهما.

كما وقد اعتمد فريق العمل المعماري في شركة Archi[te]nsions تقنيةً معماريةً عبقرية من شأنها تعزيز التناقض الذي يتجسد بالحائط الضخم المعلّق على الأرض، وذلك من خلال تركيب شريطٍ من أضواء LED التي تم تثبيتها في الفجوة الحاصلة ما بين الأرضية والجدار.

يتعدى دور الحائط الخشبي السميك هنا تخزين الأشياء، إذ يكشف عن سلسلةٍ من المساحات الجانبية المزدوجة المضاءة، والتي تقوم بدورها بربط مساحة المعيشة وغرفة النوم، من جهةٍ أخرى، فقد تم التعامل مع كل عنصرٍ معماري على نحوٍ تفصيلي وبشكلٍ واعٍ لجوهر المادة.

أخيراً فإن كافة الخزائن وقطع الأثاث تم تصنيعها بالتركيز على فكرة خلق عناصر مضادة للجاذبية، ليظهر مشهدٌ ملونٌ مستوحى من لوحات الفنان الأمريكي جاسبر جونز غراي Jasper Jones Gray، ويكشف عن خلفية محايدة لمجموعة الأعمال الفنية التي تمتلكها العائلة، والمعروضة على الجدران.

إقرأ ايضًا